الأحد، 28 فبراير، 2010

الابحار في محيط المحبطات

كلما كبر مشروعك فصار أكبر منك لأجل كلمة “الله اكبر” ولتكون هي العليا فوق كل كلمة،

كبر همك وخذلان الناس لك وانفضاض الصحب عنك وتطاول السنة الأوغاد عليك وشماتة الأعداء فيك حتى لو قلت “آه” لضعفك.

ثم تتعاظم أمام مركبك الصغير في محيطك المظلم كل أمواجه من فوقها أمواج من الشدائد والتحديات،

ليظن من حولك أن الغرق مدركك وأن كفنك هو شراعك وأنك قد تصلب حياً على صاريته لتكون “عبرة” للتافهين اللاهين الذين لم يعد يهمهم أمر الدين.

ثم فجأة تصير ملوحة ذلك الماء في فمك أعذب من شربة نبع منهمل، وأشد حلاوة من العسل،

وتصير بقية الصارية المنهارة مجدافا في يدك وشراعك الممزق راية خفاقة لك… ولكن كيف؟؟

هل بسبب ما لم تعد تراه خلفك؟ ذلك المكان الذي أبحرت منه أول مرة؟ هل بلغت “بحر الظلمات” حيث مثلث اللاعودة؟

أم هل لأن خيارك الوحيد أمامك هوالأمام ومواصلة التجديف في محيط المحبطات هذا؟

حيث يحسب كل يائس فيه أنه لا يابسة تنتظرك ولا ساحل يستقبلك من وراء كل ما وراءك وأمامك وحولك وفوقك وتحتك؟

هل هي حلاوة الروح وحرارة الشغف الأول تستدفأ بهما مع رعدة البرودة التي تسري في قدميك إذ بلغ الماء لساقيك مذكراً اياك بخروق قاربك المتهالك؟

تلك هي حسابات مقامرة المغامرين وإن أصابوا، وليست بصائر المتوكلين وإن كف بصرهم او غشيهم من الهم ما غشيهم

لأنك لو كنت منهم فسترى في الأفق البعيد عنوان مشروع عمرك: “الله أكبر”…

تهتف لك بكل ألوان المنظر المهيب، تقرأها بخطوط انبثاق الضوء من بين السحب السوداء فوقك

“الله أكبر ولله الحمد” هما كل ما تبقى لك أيها البحار العنيد صوب عالمك الجديد حيث تستكشف فيه احتواء الكون في قلبك الذاكر الشاكر

هو حديث الروح التي بلغت حنجرتك حتى كأنك مت وأنت لم تمت ولو تمنيت أنك لم تكن، هاهي كأنها شمسك تشرق عليك متشامخة فوق وسوسات نفسك.

ثم تمر الأيام والناس بشاهد خشبي فوق قبرك، كتبت عليه بخط يدك: “هذا آخر لوح بقي لي من مركبي، حملني إلى هنا ولا أدري أينا الذي تشبث بصاحبه”

حينئذ سيفهمك من أساء الظن بك عندما يسمعون نعيك من مرقدك في المستحيل، حيث بلغت هدفك وحققت مرادك، رغم كل شيء بحول من الله وكرم ربك

عندها سيقول الكل على عتبات ذلك المدى الذي وصلت “الله أكبر ولله الحمد”…

ليتذكر بسماع ذلك أهلك ومحبوك – الذين تقطعت أفئدتهم لأجلك أو بسببك – أن ذلك الذكر كان كل الهواء الذي يدفعك بلا أشرعة وينفخ في رئيتك مهما أمتلأت من ماء متلاطم ضدك

سوف تتمنى لو كنت حياً لترزق سماعهم يرددون ذلك ما رددوه، كلما أتاك خراج تكبيراتهم وقد صرت تحت التراب وليس مفقوداً في قاع بحر لجي

فقط لو تذكرت أنها بوصلة البدايات التي أديت عندها نذورك وقدمت معها كل ما تملك قرابين

وأنها خارطة وجهتك لو ضل سعيك في مقل من حولك،

وأنها زاد عزيمتك عند انقطاع كل زاد

وأنها طوق النجاة من غرق روحك في قعر نفسك وأن دون ذلك يهون كل غرق،

لو لم ترفع صوتك فوق ضجيج العواصف والرعود والأمواج والقيل والقال بـ “الحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر” مستذكراً بها قسمك وأنها حبلك المتين الموصول بالسماء…

كيف يغرق من استمسك بهذا وكيف لا يصل هذا المتصل؟

***

هذه ليست تدوينة جديدة ولكنها رسالة في قنينة كتبها فجر هذا اليوم / عصام مدير

المصدر

السبت، 27 فبراير، 2010

شنودة زعيم الفتنة الطائفية في مصر

شنودة زعيم الفتنة الطائفية في مصر
بقلم
محمود القاعود


منذ سنوات و نبينا وحبينا صلى الله عليه وسلم يُسب ويشتم بتحريض علنى من شنودة الثالث ..


منذ سنوات ونصارى المهجر أعلنوا الحرب على الإسلام و مصر وتحالفوا مع أراذل الأرض من أجل غزو مصر عسكريا ..

منذ سنوات وفضائيات ومواقع النصارى الأرثوذكس تسب الله ورسوله ، وتدعو لإخلال الأمن وإثارة الفتن الطائفية والقلاقل وتكدير السلم الاجتماعى ..

منذ سنوات ونحن نناشد شنودة الثالث أن يصدر بيانا يعلن فيه شلح الخنزير الشاذ جنسيا سلبى زكريا بطرس ، لكنه لا يستجيب . بل أكثر من ذلك ظهر مع عمرو أديب يوم الثلاثاء 5 يناير 2010م ، وأعلن تأييده التام لبذاءات ربيبه زكريا بطرس ، وادعى أن وساخاته التى يسقطها على الإسلام هى " أمور فكرية " !

منذ سنوات و الكنيسة الأرثوذكسية تتحرش بالإسلام وتدعو لحذف المادة الثانية من الدستور المصرى التى تنص أن الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع ..

منذ سنوات وخصيان الكنيسة يكتبون المقالات التى تنال من الإسلام وتدعو لإنشاء وطن قومى للنصارى بحجة الاضطهاد ..

منذ سنوات وغلمان الكنيسة يدعون لتسليم النصارى مقاليد مصر وتعيينهم فى جميع المناصب وحرمان الغالبية المسلمة من أية حقوق ..

منذ سنوات و عبدة الفرج والشرج يدعون لزرع مصر بالكنائس والأديرة بحجة المواطنة !

منذ سنوات و الكنيسة الأرثوذكسية تخطف كل مواطن يشهر إسلامه .. وما المرحومة وفاء قسطنطين منا ببعيد ..

حتى وصلت الحماقة والرعونة بـ الكنيسة الأرثوذكسية أن دعت علناً إلى هتك القرآن الكريم وحذف آيات منه بحجة أنه لا يجوز أن يدرسها " المسيحى " !

من أجل هذا كان لابد أن تظهر الدعوة المباركة لمحاكمة شنودة الثالث صانع الفتنة الطائفية فى مصر وراعى العنصرية .. كان لابد أن تتزايد المطالب الشعبية بمحاكمة هذا الشخص الذى تجاوز قدره وتوهم أنه رئيس جمهورية ..

كان لابد للكأس أن تفيض بعد أن امتلأت طوال عقود جلوس هذا الشنودة على كرسى مارى مرقص .. كان لابد للإخوة فى البلاد الإسلامية والعربية أن يطالبوا بمحاكمة شنودة .. كونه يعادى دينهم ويدعو صراحة لهتك القرآن الكريم ..

قام الداعية المتألق " عصام مدير " بتأسيس " جروب " فى " الفيس بوك " يوم 18 فبراير 2010م يدعو لمحاكمة شنودة الثالث .. وانضم له المئات من الذين يطالبون بمحاكمة شنودة على تطاوله على الإسلام وتآمره على مصر ..

فى الجانب المقابل أصيب أتباع شنودة بحالة من " الصدمة والذهول " .. لا يصدقون أن هناك من يدعو لمحاكمة وثنهم وصنمهم .. لا يصدقون أن هناك من يطالب بتطبيق القانون على إلههم ... إذ كيف سيحاكم إلههم ؟! كيف سيحاكم " صاحب القداسة " ؟! كيف سيحاكم " هُبل " القرن الحادى والعشرين ؟!

تآمر النصارى على الحملة التاريخية الداعية لمحاكمة شنودة الثالث . وكان لابد لمواهبهم النازية الأرثوذكسية أن تظهر ، وأن يقدموا بلاغات كيدية ضد " الجروب " من أجل إغلاقه .. وكان لا بد لتعاليمهم النازية أن تظهر وأن يهددوا بالقتل والسلخ وشق بطون الحوامل من أجل إغلاق الجروب !

لو كان من بين المعترضين عقلاء لأيدوا هذه الحملة الداعية لمحاكمة شنودة الثالث أمام قضاء مصر الشامخ . ذلك أن شنودة هو سبب الفتنة الطائفية وهو سبب الاحتقان وهو المسئول عن تكدير السلم الاجتماعى وتهديد أمن واستقرار وسلامة مصر ووحدة أراضيها ..

لو كان من بين المعترضين عقلاء لأيدوا حق أصحاب البلد فى حماية وطنهم من العبث والانجراف للألاعيب السياسية الرامية إلى تفتيت مصر وتقسيمها على غرار العراق و لبنان ..

لو كان من بين المعترضين الذين يعبدون شنودة من دون الله ، عقلاء لأيدوا الحملة التى تهدف لإزالة الاحتقان وتفعيل المواطنة ونشر التسامح والحب والإخاء والمساواة ..

إن محاكمة شنودة تهدف لحماية مصر وشعبها .. تهدف لتنقية الأجواء من الشوائب التى ظهرت منذ أن اعتلى شنودة كرسى مارى مرقص فى 14 نوفمبر 1971م ..

إن محاكمة شنودة أمام القضاء المصرى عمل وطنى نبيل يهدف لإنهاء حالة الاحتقان وإنقاذ الكنيسة الأرثوذكسية من شنودة ونشر روح المودة فى المجتمع لتعود العلاقة بين المسلمين والنصارى كما كانت لا يشوبها التعصب ..

لطالما أقر كل من يتحدث عن الفتنة الطائفية فى مصر أنها لم تظهر سوى فى بداية السبعينيات .. والسبب واضح وهو أن شنودة تولى أمور البطريركية فى بداية السبعينيات .. وراح ينفذ مخطط الفتنة وإشعال الوطن وحرقه بـ الجاز والبنزين والسبرتو ..

لو كان صبيان ساويرس من الصحافيين والإعلاميين يهدفون حقا لإزالة الاحتقان فى مصر ، فليدعوا إلى محاكمة شنودة ..

لو كان صبيان ساويرس يهدفون حقا إلى إنهاء التمييز والعنصرية فليدعوا إلى محاكمة شنودة ..

لابد من فتح الخراج وتطهيره من القيح والصديد .. لابد من تفتيت الخلايا السرطانية التى تنهش فى جسد المجتمع المصرى وتدمر العلاقة التاريخية بين المسلمين والنصارى الضاربة بجذورها فى أعماق التاريخ ..

محاكمة شنودة الثالث أمام القضاء المصرى الشامخ ، تهدف إلى القضاء على عقود الفتنة والكراهية التى نشرها شنودة فى المجتمع ، لتتمكن الأجيال القادمة من العيش فى سلام وهدوء وإخاء ..

جرائم شنودة جميعها يعاقب عليها القانون :

1- ازدراء الإسلام الحنيف دين الدولة الرسمى والمصدر الرئيسى للتشريع ( مسرحية الإسكندرية نموذجا : كنت أعمى والآن أبصر ) .

2- تحريضه للخنزير الشاذ جنسيا سلبى زكريا بطرس للنيل من الإسلام وازدراء الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم ، واعترافه بذلك صراحة فى حديثه مع عمرو أديب يوم الثلاثاء 5 يناير 2010م .

3- بث وإشاعة الفتنة الطائفية فى البلاد بما يهدد وحدتها واستقرارها وتكدير السلم الاجتماعى . ( راجع الحوار التلفزيونى للرئيس الراحل محمد أنور السادات الذى أعلن بكل صراحة أن شنودة هو مثير الفتنة الطائفية )

4- خطف المواطنة وفاء قسطنطين وقتلها كما أكد ذلك البروفيسور زغلول النجار ، وعدم ظهورها فى أية وسيلة إعلامية منذ إعلان نبأ قتلها فى العام 2008م .

5- تحريض جميع الكهنة والقساوسة للتظاهر أمام الكونجرس و البيت الأبيض ومقر الاتحاد الأوروبى فى بروكسل ومقر حقوق الإنسان فى جينيف من أجل زعزعة أمن واستقرار مصر وتشويه صورتها والتأثير على السياحة .

6- التعدى على أراضى الدولة وسرقة مئات الأفدنة ( أبو فانا والبحر الأحمر نموذجا ) .

7- إشتراك قساوسة الكنيسة الأرثوذكسية فى قضايا الاتجار بالأطفال وتزوير شهادات الميلاد وتزويج المسلمات من النصارى وتسفيرهن إلى قبرص وكندا وأستراليا.

8- دعوته لحذف المادة الثانية من الدستور المصرى التى تنص أن الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع بما يعد انتقاصا من هيبة الدولة وخروجا على نظامها .

9- قيامه بالتنصير العلنى وتحرير شهادات معمودية بما يخالف نص الدستور المصرى .

10- عدم تنفيذ أحكام القضاء المصرى التى تلزمه بإعطاء تصريح زواج لـ " المطلقين والمطلقات " بما يعد خروجاً على الأمن والنظام وتهديداً للسلم الاجتماعى .

11- دعوته لتأسيس دولة قبطية لا علاقة لها بـ جمهورية مصر العربية ( راجع خطبة الأنبا توماس أسقف القوصية فى معهد هيدسون الصهيونى الأمريكى ، الذى قال أنه يشعر بالعار إذ قيل له أنه عربى )

ومؤخراً دعوته الآثمة لحذف آيات قرآنية كريمة بما يعتبر تطاولا غير مسبوق على دين 80 مليون مسلم وازدراءا للإسلام الحنيف .

إن كل وطنى غيور مخلص يحب مصر لابد أن يؤيد محاكمة شنودة ، فعصر التأليه والإرهاب الكنسى لا بد أن ينتهى ، ولابد لتعاليم النازية الأرثوذكسية أن تندثر .. ولابد للنعرات الطائفية والانفصالية أن تختفى من حياة الشعب المصرى ..

إن شنودة الثالث هو من صنع الفتنة الطائفية فى مصر ، وهو من يقود المشروع الانفصالى الميكافيللى بمعاونة رجال الأعمال الأرثوذكس وصبيان ساويرس من المحسوبين على الإسلام .. مصر أهم من العملاء الذين يريدون تفتيتها ..

الغريب والمضحك أن جميع صحف ساويرس تجاهلت خبر جروب الدعوة لمحاكمة شنودة الثالث ، ونفس هذى الصحف هى التى تسارع فى نشر أى خبر عن مدون نصرانى تافه أو عن جروب أرثوذكسى يسب الله ورسوله من أجل الترويج له .. جميع صبيان ساويرس " لا أسمع لا أرى لا أتكلم " ! رغم أن نبأ الحملة نشر فى العديد من الصحف المحترمة والمواقع المهمة بالإضافة لعشرات المنتديات والمدونات .. لكن هذه هى عادة وسائل إعلام ساويرس التى تجيش الجيوش فى ذكرى جلوس شنودة الثالث وذكرى ميلاده ، فى ذات الوقت الذى ترفض الإشارة فيه إلى ذكرى ميلاد الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم أو تخصيص ملاحق للحديث عن خصاله الشريفه ، كتلك التى يخصصونها لـ شنودة وأعياده ..

آن لـ هُبل الكنيسة الأرثوذكسية أن يحاكم .. حتى لا تتحول مصر إلى العراق أو لبنان .. آن له أن يُحاكم من أجل التعايش والإخاء .. آن له أن يحاكم من أجل تفعيل المواطنة وسيادة القانون .. آن له أن يحاكم من أجل مصر وشعبها الذى يرفض العنصرية والتعصب والمؤامرات الشيطانية التى تهدف لإثارة الفتن والاضطرابات وتكدير السلام الاجتماعى ..

آن لـ هُبل ألا يتطاول على القرآن الكريم وآن لـ عبدة هُبل أن يكفوا عن عبادتهم له ويتعاونوا مع المخلصين من أبناء مصر على البر والتقوى ..

وتبقى كلمة شكر وتقدير للداعية والإعلامى المرموق الأستاذ عصام مدير ، مؤسس جروب " مطلوب للمحاكمة إسلاميا وعربيا : شنودة الثالث " ..

أخى الحبيب عصام أنت رجل فى زمن عز فيه الرجال .. ودائماً أتذكر هذا الحديث النبوى الشريف كلما رأيت غيرتك على الإسلام :

" عَنْ ثَوْبَانَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: لاَ تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ لاَ يَضُرُّهُمْ مَنْ خَذَلَهُمْ حَتَّى يَأْتِيَ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ " . مسلم .

رابط الحملة للاشتراك فيها :
http://www.facebook.com/group.php?gid=308920693779

المصدر

الأربعاء، 24 فبراير، 2010

مطلوب للمحاكمة اسلاميا وعربيا: البابا شنودة

مطلوب للمحاكمة اسلاميا وعربيا: البابا شنودة


 

أول حملة الكترونية عربية اسلامية تطالب مصر وجامعة الدول العربية باعتقال ومحاكمة رأس الكنيسة الأرثوكسية المصرية (نظير جيد) المعروف بالبابا شنودة لعدة أسباب وجيهة نعرضها في هذه المجموعة التي تريد حشد همة وطاقات المسلمين للتقدم بعريضة الاتهام من أدلة وبراهين تدين المحرض الأول على الفتنة الطائفية في أرض الكنانة.

في مقدمة هذه الأسباب ثبوت تورط شنودة في سب وشتم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقذف أعراض زوجاته رضوان الله عليهن.

والتحريض على اعتقال وتعذيب المسلمات الجدد والتسبب في قتل اختنا وفاء قسطنطين في دير وادي النطرون طيلة اربع سنوات ظلت حبيسة فيه.
 وأخيراً وليس آخراً، قام أتباع وقساوسة شنودة بجمع تواقيع مليونية للمطالبة بحذف نصوص القرآن الكريم من مناهج التعليم المصرية وفي ذلك منتهى التطاول من شنودة على كتاب رب العزة

 لماذا تجب محاكمة شنودة؟  

ملفات الادانة الجاري التي تسلط الضوء على جرائم شنودة في مصر ضد الاسلام والمسلمين والتي تستوجب التحرك الاعلامي والقانوني والشعبي لايقافه عند حده نظامياً:

مسريحة الاسكندريه والتطاول علي الرسول الكريم فيها
ارهاب الاديره وتعديها المسلح مؤخرا علي الاراضي
استغلال دماء قتلي كنسية نجع حمادي بشكل قذر لتحريض العالم ضد مصر
حملة شنوده وكنيسته علي القرآن الكريم لازالة نصوصه من المناهج الدراسية في مصر
علاقة شنوده في قتل اختنا وفاء قسطنطين واعتقالها 4 سنوات وعدد كبير من المسلمات الجدد
ملف علاقة البابا شنوده بشتام الرسول المدعو زكريا بطرس ودعمه له
ادانة شنوده بأنه المحرض الاول على الفتنة الطائفية من قيادات دينية قبطية بارزة انشقت عليه وطالبت بعزله
خطف أطفال وأيتام المسلمين وتنصيرهم الي امريكا (تجارة الكنيسة بأولادنا)
دور شنودة المحوري في توجيه ودعم حملات التنصير وحالات لمتنصرين طعنوا في الاسلام جهاراً وشتموا الرسول وقذفوا زوجاته ودفاعه
مطالبة كنيسته بتعديل المادة الثانية من الدستور المصري وشطب عبارة أنها دولة اسلامية وأن الاسلام مصدر التشريع
دوره في قمع حرية الصحافة المصرية بالضغط لاعتقال رئيس تحرير الصحيفة التي نشرت فضيحة راهب دير المحرقي الجنسية مما أدى إلى وفاة الاعلامي الكبير في سجنه بضغط كنسي

وغيرها من ملفات ساخنة كثيرة، فإن كنت ترى لشنودة أمثلة أخرى تدينه وكنيسته نرجو الاشارة لها في مساحة التعليق مع ذكر المصدر من خبر او موقع قدر المستطاع وشكرا


رابط الحملة على الفيس بوك


الثلاثاء، 23 فبراير، 2010

فن التطنيش لمن اراد ان يعيش

فن التطنيش لمن أراد أن يعيش

د. عائض القرني




قال أحد الصالحين: طنش تعش تنتعش، ومعنى ذلك أن لا تبالي بالحوادث والمنغصات، وقد سبق إلى ذلك زميلي وصديقي الدكتور أبو الطيب المتنبي، حيث يقول: فعشت ولا أبالي بالرزايا لأني ما انتفعت بأن أبالي وأنت إذا ذهبت تدقق خلف كل جملة وتبحث عن كل مقولة قيلت فيك وتحاسب كل من أساء إليك، وترد على كل من هجاك، وتنتقم من كل مَنْ عاداك، فأحسن الله عزاءك في صحتك وراحتك ونومك ودينك واستقرار نفسك وهدوء بالك، وسوف تعيش ممزقاً قلقاً مكدراً، كاسف البال منغص العيش، كئيب المنظر سيئ الحال، عليك باستخدام منهج التطنيش، إذا تذكرت مآسي الماضي فطنش، إذا طرقت سمعك كلمة نابية فطنش، وإذا أساء لك مسيء فاعف وطنش، وإذا فاتك حظ من حظوظ الدنيا فطنش، لأن الحياة قصيرة لا تحتمل التنقير والتدقيق، بل عليك بمنهج القرآن: (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ).

سبّ رجل أبا بكر الصديق فقال أبو بكر: سبُّك يدخل معك قبرك ولن يدخل قبري، الفعل القبيح والكلام السيئ والتصرف الدنيء يُدفن مع صاحبه في أكفانه ويرافقه في قبره ولن يُدفن معك ولن يدخل معك، قال العلامة عبد الرحمن بن سعدي: وأعلم أن الكلام الخبيث السيئ القبيح الذي قيل فيك يضر صاحبه ولن يضرك، فعليك أن تأخذ الأمور بهدوء وسهولة واطمئنان ولا تُقِم حروباً ضارية في نفسك فتخرج بالضغط والسكري وقرحة المعدة والجلطة ونزيف الدماء، لقد علمتنا الشريعة الإسلامية أن نواجه أهل الشر والمكروه والعدوان بالعفو بالتسامح والصبر الجميل الذي لا شكوى فيه، والهجر الجميل الذي لا أذى فيه، والصفح الجميل الذي لا عتب فيه، إذا مررت بكلب ينبح فقل: سلاما، وإذا رماك شرير مارد بحجر فكن كالنخلة أرمه بتمرها، إن أفضل حل للمشكلة أن تنهيها من أول الطريق، لا تصعّد مع من أراد التصعيد، انزع الفتيل تخمد الفتنة، صب على النار ماءً لا زيتاً لتنطفئ من أول وهلة، ادفع بالتي هي أحسن وتصرف بالأجمل وأعمل الأفضل وسوف تكون النتيجة محسومة لصالحك؛ لأن الله مع الصابرين ويحب العافين عن الناس وينصر المظلومين، إننا إذا فتحنا سجل المشكلات وديوان الأزمات ودفتر العداوات فسوف نحكم على أنفسنا بالإعدام، انغمس في عمل مثمر مفيد يشغلك عن الترهات والسفاهات والحماقات، إذا رفع سفيهٌ صوته بشتمك فقل له: سلام عليكم ما عندنا وقت، إذا نقل لك غبي تافه كلاماً قبيحاً من عدو فقل له: سلام عليكم ما سمعنا شيئاً، إذا تذكرت أنه ينقصك مال أو عندك أزمة أو عليك دين فتذكر النعم العظيمة والكنوز الكبيرة التي عندك من فضل الله من سمعٍ وبصر وفؤاد وعافية وستر وأمن ودين وذرية وغير ذلك لتجد أن الكفة تميل لصالحك، وأن المؤشر الأخضر يبشرك أن النتيجة تدل على أرباحك ونجاحك وفوزك، أفضل رد على النقّاد والحسّاد هي الأعمال الجليلة والصفات النبيلة والأخلاق الجميلة، أما المهاترات والسباب فهذا شأن كلاب الحارة، والله يقول في وصف النبلاء الأبرار: (وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ)، ونعود إلى أبا الطيب المتنبي ليقول لنا: لو كل كلب عوى ألقمته حجراً لأصبح الصخر مثقالاً بدينارِ فلو ذهبنا نرمي الكلاب إذا نبحتنا بحجارة فسوف يرتفع سعر الحجارة ولا نستطيع شراءها، ويقول الشاعر سعد بن جدلان (بالشعبي): وأنت لو حصّلت لك في الزمن وجهٍ غريبْ مثلْ ما قال المثل: دام تمشي مشّها

منقووووووول للافادة
ودمتم سالمييييييين

السبت، 20 فبراير، 2010

مقارنة بين المرأة الغربية والمسلمة

صورة المرأة المسلمة والمرأة الغربية !
هكذا يظهر الإعلام صورة المرأة المسلمة والمرأة الغربية !
ولذا أصبح لدى أكثر الغربيين وغيرهم ممن يجهل وضع وحياة المرأة المسلمة انطباعٌ خاطئ بأن المرأة المسلمة تقبع دائما تحت الحجاب وتعاني اضطهادا وكبتا.
وفي المقابل أكثر المسلمين لا يدركون حقيقة حياة المرأة الغربية فكل ما يرونه هو الأفلام ووسائل الإعلام الخادعة التي تظهر حياة المرأة الغربية بأبهى صورة، ما أدى إلى انطباع زائف بأن المرأة الغربية تعيش حياة سعيدة بهيجة تمرح مع قرينها على شواطئ البحار وعلى القوارب وفي الحدائق وأماكن الترفيه وعلى المروج الخضراء.
وفي هذا الموضوع سنكشف الحقائق ليس اعتمادا على مجرد وجهات نظر وانطباعات شخصية بل على معلومات وإحصائيات شاملة وموثقة أشد التوثيق ومن مصادر غربية معتبرة، وذلك اتباعا لضوابط هذا المنتدى - منتدى شبهات وبيان !
حقيقة حياة المرأة الغربية
إن الشخص البصير حين يشاهد امرأة غربية مع عشيقها فوق قارب سريع مبتسمة وشعرها يتطاير في الهواء أو أخرى وقد وضع شريكها يده على يدها على شاطئ البحر يتسامران، يعلم ما سبق ذلك من سلسلة من الحسرات والآلام وما سيتلو تلك الابتسامة من حزن شديد وعبرات !
إنه يعلم كيف سيحول هذا الذئب بسمتها إلى دمع غزير وقلب كسير ! ويعلم كم سبق هذا الذئب من ذئاب توالت في خداعها، كلما قضى أحدهم حاجته منها رماها محطمة النفس والمشاعر في يأس بالغ واكتئاب.
في تقرير للمراكز الأمريكية الحكومية للسيطرة على الأمراض:
متوسط عدد النساء اللاتي يقيم معها الرجل الأمريكي علاقات جنسية هو سبع نساء، بل إن 29 % من الرجال قد أقاموا علاقات جنسية مع أكثر من 15 امرأة في حياتهم:
ونشر في بي بي سي دراسة أجريت على 14 دولة أظهرت أن:
42% من البريطانيين اعترفوا بإقامة علاقة مع أكثر من شخص في نفس الوقت بينما نصف الأمريكيين يقيمون علاقات غير شرعية (مع غيرأزواجهم). وكانت النسبة في إيطاليا 38 ٪ وفي فرنسا 36 ٪ المصدر : بي بي سي ( BBCل ): http://news.bbc.co.uk/2/hi/uk_news/177333.stm
العلاقة بين الرجل والمرأة تعني شيئا مختلفا لكليهما فالمرأة حين تحب رجلا ً فإنها تتعلق به وحده وتحبه بعقلها وقلبها وبكل جزء من جسدها وحين يقطع حبيبها أواصر الحب ويفارقها إلى غيرها، ينكسر قلبها وتتحطم مشاعرها، أما الرجل فيميل بشكل عام إلى التعدد، وقد يقيم العلاقات مع النساء لمجرد نزوات عابرة فينهي علاقته حالما يقضي وطره وفي البيئة الغربية الإباحية حيث حرية العلاقات الجنسية فإنها المرأة التي تتضرر نفسيا وعاطفيا وعليها أن تدفع ثمنا باهظا جدا من أجل ما يسمى بالتحرر.
علاقات عابرة دون أي أمان مادي او عاطفي:
على خلاف الزواج الإسلامي فللرجال في الغرب الحرية في استغلال النساء بدون زواج ولا ضمانات ولا حقوق ولا أمن مادي أو عاطفي. فمعظم الرجال يعاملون النساء كالبغايا وإن كانت البغي أحسن حالاً إذ تحصل على مقابل أما هؤلاء النساء فدون مقابل.
وإذا حبلت إحداهن من هذا الزنا فهو عبؤها وحدها وعليها أن تختار إما أن تتحمل مسؤولية تربية هذا الإبن غير الشرعي أو قتله وهو ما يسمى بالإجهاض:
في أمريكا 10.4 مليون أسرة تعيلها الأم فقط (دون وجود أب) دائرة الإحصاءات الأمريكية:
وفي أمريكا وحدها يقتل بالإجهاض أكثر من مليون طفل سنويا !! المصدر: المراكز الأمريكية الحكومية للسيطرة على الأمراض:http://www.cdc.gov/mmwr/preview/mmwrhtml/ss5511a1.htm
هذا الطفل الميت هو واحد من مليون طفل يتم أجهاضه في أمريكا سنويا
حقا، يمتلئ القلب حزنا وتفيض العيون دمعا حين نرى كيف يقتل هؤلاء الأطفال الضعفاء وبطلب من أمهاتهم! انظروا كيف تمكن ذئاب البشر من خداع هؤلاء النساء وتدنيسهن وتوريطهن بأطفال الزنا ثم التخلي عنهن حتى انسلخن من كل خلق ورأفة ورحمة! فقتلوا أطفالهن بطرق في غاية الوحشية، بل إن الوحوش والحيوانات لتدافع عن صغارها حتى الموت !
واحد من 42 مليون جنين قتلوا بالإجهاض في أمريكا منذ عام 1973 إلى 2002
الأمراض الجنسية
ولا تقتصر معاناة النساء على ألم الخيانة والفراق بل قد تتعرض للأمراض الجنسية المهلكة بسبب انتشار الفواحش. ففي أمريكا:
أكثر من 65 مليون شخص مصابون بأمراض جنسية لا يمكن شفاؤها. المصدر: CNN والمراكز الأمريكية الحكومية للسيطرة على الأمراض: http://www.cnn.com/2000/HEALTH/12/05/health.stds.reut/
الاغتصاب
في أمريكا يتم اغتصاب 683 ألف امرأة سنويا أي بمعدل 78 امرأة في الساعة مع العلم أن 16 % فقط من حالات الاغتصاب يتم التبليغ عنها !! . المصدر: وزارة العدل الأمريكية: http://www.ojp.usdoj.gov/ovc/publica...gy/general.htm
رسم يظهر شخص يحاول اغتصاب فتاة أمام الناس بدون أي يكترث لهذا اي أحد من الواقفين وهذه العملية تتكرر 75 مرة في كل ساعة في أمريكيا
العنف الأسري
1320 امرأة تقتل سنويا أي حوالي أربع نساء يقتلن يوميا بواسطة أزواجهن أو أصدقائهن في أمريكا. المصدر تقرير لوزارة العدل الأمريكية:http://www.ncjrs.gov/pdffiles1/nij/199701_sectionI.pdf
40 -50 % ممن يقتل من النساء في أمريكا يكون القاتل هو شريكها الحميم (زوج او صديق) (intimate partner)
المصدر : وزارة العدل الأمريكية: http://www.ojp.usdoj.gov/nij/topics/.../measuring.htm
واحدة من 3 ملايين امرأة في أمريكا يتعرضن لاعتداء جسدي كل عام
سنويا حوالي 3 ملايين امرأة في أمريكا يتعرضن لاعتداء جسدي من زوج او صديق. المصدر: الموقع الرسمي الحكومي لولاية نيوجرسي الأمريكية:http://www.nj.gov/dca/dow/publications/dvfactsheet06.pdf
22.1 % من النساء في أمريكا تعرضن لاعتداء جسدي من زوج او صديق (حالي أو سابق). المصدر: وزارة العدل الأمريكية: http://www.ncjrs.gov/txtfiles1/nij/181867.txt
عمل المرأة الغربية
الإسلام قد كرم المرأة وأغناها عن العمل إلا إذا رغبت في ذلك حيث أن مسئولية العمل وكسب المال والإنفاق تقع شرعا على عاتق الرجال بينما المرأة لا تتحمل مسئولية الإنفاق على أي أحد حتى على نفسها إذ يتولى ذلك الرجال سواء كانوا آباء أو أزواجا أو إخوانا فهم مسئولون عن المرأة مسئولية دائمة. وعلى خلاف المجتمع الإسلامي فإن المرأة بشكل عام في الغرب يجب أن تعمل لكسب قوتها حيث أن قوانينهم لا تلزم الرجال بالإنفاق على النساء.
أكد تقرير لوزارة العمل الأمريكية أن: معظم النساء في الغرب يعملن في الوظائف ذات الأجور المنخفضة والمكانة المتدنية. وحتى مع الضغوط التي تبذلها الحكومة في تحسين وظائف النساء فإن 97 % من المناصب القيادية العليا في أكبر الشركات يشغلها رجال. المصدر: وزارة العمل الأمريكية (تقريرالسقف الزجاجي - Glass Ceiling):
وفي تقرير آخر لوزارة العمل الأمريكية :
89 % من الخدم وعمال التنظيف هم النساء المصدر: وزارة العمل الأمريكية: http://www.dol.gov/wb/factsheets/20lead2007.htm
وبدلا من مكان العمل الآمن في المنزل عملت المراة الغربية واختلطت بالرجال وتعرضت للإضطهاد والابتزاز والتحرش الجنسي بمعدلات هائلة. أكدت دراسة قامت بها وزارة الدفاع الأمريكية أن:
78 % من النساء في القوّات المسلّحة تعرضن للتحرش الجنسي من قبل الموظّفين العسكريّين. المصدر: الوزارة الأمريكية (Veterans Affairs) :
مزيد من الخداع والاستغلال
وكل ما ذكر أعلاه كان للمحظوظات نسبيا من النساء الغربيات، فكثير من غيرهن قد اضطرتهن الحاجة للقمة العيش للوقوع ضحايا للاستغلال الذكوري إذ كان صعبا عليهن منافسة الرجال في مجالات أعمالهم، وبالتالي لجأن إلى عرض أجسادهن وأنوثتهن ليدنسها كل فاجر.
وتفنن الغرب في جر النساء إلى أعمال مخزية ومهينة نافسوا فيها صور العبودية القديمة.
  • لقد أصبح استغلال أجساد النساء في شتى صور الإباحية صناعة عظيمة في الغرب حيث تجلب : 12 مليار دولار سنويا في امريكا وحدها:
نهاية حياة المرأة الغربية
حوالي نصف عدد النساء الأمريكيات ممن تجاوزن 75 سنة يعشن وحدهن.
وتظل المرأة الغربية في غالب الأمر تتجرع صنوف الأسى في ربيع عمرها وحين تكبر تجد نفسها وحدها بعد أن تخلى عنها الرجال وتخلى عنها أبناؤها لتمضي ما بقي من عمرها وحيدة أو مع كلبٍ أو في دار عجزة إن كان لديها ما يكفي من مال، بينما المرأة المسلمة تظل محاطة بالحب والرعاية من أبنائها وأحفادها.
حوالي نصف عدد النساء الأمريكيات ممن تجاوزن 75 سنة يعشن وحدهن. المصدر: دائرة الإحصاءات الأمريكية:
حقيقة حجاب المرأة المسلمة
الغربيون وغيرهم ممن يجهل وضع وحياة المرأة المسلمة حين يرون امرأة محجبة في صورة أو في الشارع يأخذون إنطباعا أن هذه المرأة مكبوتة دوماً تحت الحجاب لأنهم لايرون حياتها الخاصة ولايرون المرأة داخل بيتها ولا في أماكن عملها ودراستها ولا في أماكن الترفيه الخاصة بالنساء ولا في أماكن الاجتماعات وصالات الاحتفالات.
ولو علم هؤلاء الغربيون حقيقة وضعها لأدركوا أن المرأة في كل وقتها سوى دقائق معدودة لاترتدي الحجاب بل ترتدي ما تشاء من ملابس ولو اطلع هؤلاء على النساء في صالات الاحتفالات ورأوا ما ترتديه النساء من أثمن الحلي وأجمل الفساتين التي لا ترتديها أغنى نسائهم ورأوا ما تستمتع به من المآدب الفاخرة والأنس والفرح والترفيه لأدركوا عظم ما هم فيه من أوهام حول حياة المرأة المسلمة،،،
الحجاب ليس تقييدا لحرية المرأة فالحجاب لا يجب إلا في حالة واحدة فقط وهي وجود الرجال الأجانب وما سوى ذلك فلا يجب.
ماذا قدم الحجاب للمرأة المسلمة:
إن ارتداء النساء المسلمات للحجاب وعدم مخالطتهن للرجال يحفظ المجتمع من مخاطر عظيمة وله من المنافع ما يصعب حصرها ومنها :
- سلامة المرأة إلى حد كبير مما تعانيه المرأة الغربية من الاغتصاب والتحرش الجنسي.
- سلامة المرأة من العنف الأسري والطلاق والتفكك الأسري الناتج عن شكوك الرجال في وجود علاقات لزوجاتهم مع زملائهن في العمل المختلط.
- ونظرا لكون الرجال في المجتمع المسلم لا يتعرضون لفتنة تبرج النساء وفتنة الاختلاط في العمل وغيره، فقد سلمت زوجاتهم إلى حد بعيد من الخيانات الزوجية وما يعقبها من أمراض جنسية وخلافات وانفصال.
المصدر: موقع شبهات وبيان

الأربعاء، 17 فبراير، 2010

التدوين والدعو في سبيل الله

  السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

ليس من شك أنَّ المسلمين اليوم يعيشون في وقت يشهد فيه العمل الإسلامي تطوراً نوعياً وكمياً على المستوى القطري والعالمي بحمد الله تعالى، والكل ينشد المزيد، ويتطلع إلى الرقي والتطوير.

ولعلَّ من السبل والطرائق التطويريَّة التي تحتاج إلى إحياء وبعث من جديد: تدوين التجارب ونقلها إلى مذكِّرات وتقارير، أو على الأقل ذكريات تحفظ لنا شيئاً من العمل الدعوي والتربوي الرشيد.

وقد حاورت في أهميَّة ذلك بعضاً من أهل الدعوة والتربية الأكارم، ممَّن لهم إسهامات في البناء التربوي والدعوي لهذه الأمَّة المسلمة، وكنت أقول لهم متسائلاً: ألا تلحظون تقصيراً من قبل بعض الدعاة إلى الله في تدوين تجاربهم؟!، وكان جواب كثير منهم: بلى!!، لقد فرَّطنا بالفعل في تدوين كثير من منجزاتنا الدعويَّة والتربويَّة، مع أنَّنا كنَّا نتمنَّى أن تكون مرصودة مدونة في عالم الكتابة والأرقام!!

نعم، عالم الأماني جميل غير أنَّه يتماهى مع عالم الأحلام، ونحن ندرك يقيناً أنَّ عالم الأماني غير عالم الأهداف؛ فالكل يتمنَّى أن يكون ويكون، ولكنَّ الذي يبقى هو الذي يرسم لنفسه الهدف والغاية التي يريدها، ومن ثمَّ ينطلق إليها بنفس وثَّابة، وروح تسمو لنيل المعالي.

و من خلال تجربة العمل الدعوي وممارسته، يلاحظ ضعف ليس باليسير في تدوين التجارب والأفكار الدعويَّة، مع أنَّ تدوين التجارب فن عرفته الأمم، واهتمَّ به أسلافنا، وأهملناه لما قَّلَّ الجادون في الأمَّة، وانهمك المصلحون في علاج مشكلات الأمَّة، واستحداث المشروعات التي تنهض بها، مما أذهل أكثرهم عن التدوين؛ لقلَّة الأوقات، ومحدوديَّة التجارب، أو التضييع و الغفلة عن تدوين إنجازات ومشروعات تحتاج الأمَّة المسلمة إلى الإفادة منها بتفعيلها في مجال العمل والتنمية الدعويَّة.

لقد حدَّثت الكاتبة التربويَّة عابدة المؤيد العظم، حفيدة الشيخ علي الطنطاوي ـ رحمه الله ـ أنَّ جدها ـ رحمه الله ـ قال لها في يوم من الأيام، وهي جالسة قربه في غرفته، وكانت نافذة الغرفة مفتوحة، فدخلت ذبابة مؤذية، فوقفت على وسادة عندهما، فقال لها جدها الشيخ علي: "عليكِ بها، اقتليها قبل أن تطير"، فتقاعست حفيدته وطارت الذبابة، وحينما حاولت الحفيدة ملاحقتها لم تستطع أن تقتلها!!

لم يمرَّ هذا الموقف على المربي الكبير الشيخ الطنطاوي هكذا، بل قال لها بكل حب وعطف وحنان: "أيْ بنيَّة، إنَّ الفرص لا تعود؛ فهي مثل الذبابة إن لم تقتنصيها فسوف تطير دونما رجعة". وصدق رحمه الله!!

أسوق هذه القصَّة ناقلاً فيها هذه التجربة التربويَّة، تذكيراً وتحفيزاً لأهميَّة اقتناص الفرص الدعويَّة، ومن ثمَّ تدوينها كتجارب عمليَّة، خشية أن تفلت منَّا كسلاً أو عجزاً أو تهاوناً؛ فإنَّ الفرص والأفكار قلَّما تعود مرَّة أخرى ولو كانت موقفاً عابراً كما حصل من الشيخ علي الطنطاوي وحفيدته الصغيرة.

وقد توفرت في هذا الزمن أسباب جعلت مهمة تقييد التجارب أيسر وأسهل، ممَّا لم يترك مسوغاً لتأخير هذا الأمر، لما يترتب عليه من فوات فرصة حفظ التجارب وتطويرها وإشاعتها في البلدان، ونقلها للأجيال القادمة، وقد قال الإمام الشافعي ـ رحمه الله ـ :

العلم صيد والكتابة قيده *** قيد صيودك بالحبال الواثقة
فمن الحماقة أن تصيد غزالة *** وتتركها بين الخلائق طالقة


لماذا تدوين التجارب؟

بقدر ما يقرأ الداعية أو التربوي في الكتب المفيدة لتخصصه، فإنَّه لا بد وأن يستفيد من تجارب السابقين، فـ:"لا تغني الكتب عن تجارب الحياة ولا تغني التجارب عن الكتب" كما قال الأستاذ عبَّاس العقَّاد.

وتجارب الدعاة والتربويين عِلْمٌ، والعلم من لوازمه التقييد، وقد قصَّ الله علينا في كتابه الكريم دعوة رسله، والأساليب الدعويَّة والتربويَّة التي انتهجوها في دعوة أممهم وشعوبهم إلى الخير والإسلام؛ لكي نستفيد منها ونتخذ منها العظة والعبرة.

وعليه فإنَّ لتدوين تجاربنا الدعويَّة والتربويَّة فوائد عدَّة، منها:

1) تعلم التنظيم والترتيب، وإحسان متابعة الأعمال، وتجنب العشوائيَّة، من خلال المراجعة الدائمة لما كتب في الأوراق التي دوِّن عليها تلك التجارب (والجاهليَّة المنظمة لا يغلبها إلاَّ مسلم منظَّم)، وبطريقة التدوين ونشعر نفسياً أنَّنا نقوم بعمل وجهد مبني على فكر متروٍ ورأي سديد.

2) تطوير التجارب من خلال التأمُّل؛ لإضافة فكرة أو تعديل مسار أو مراجعة في قضية لم نكن نحسب حسابها.

3) إفادة العاملين بهذه التجارب ونقلها إلى بلدان أخرى فيما يتناسب مع تلك البيئات.

4) التعرف على أسباب الفشل والإخفاق، بشكل يسهم في تحويل التجارب الفاشلة إلى مشاريع ناجحة، مع تجنب تكرار الأخطاء، وحماية الأجيال والأعمال من اجترار التجارب الفاشلة، والاقتداء بالجوانب المشرقة والنماذج النيّرة والعمل بناء على تراكم دعوي كبير يؤسس له الدعاة، جيلاً فجيلاً.

5) البعد عن الكسل والمضي في سبيل الجد،لتكون هذه المنجزات ـ إن خلصت نيَّاتنا وصلحت أعمالنا ـ شاهدة على أيدينا بما يسرنا يوم القيامة أن نراه من إنجاز أقمناه في عمارة الدنيا بحضارة الإيمان.

ثلاثيَّة المراحل:

الأفكار لا تنضب، والجهود لن تتوقف، ولكل طريقته في عمله الدعوي ما دامت روح التكامل والتوازن تعمِّم جميع الدعاة الساعين إلى بناء تلك الجهود الدعويَّة على قدم وساق.

مُنَى إن تكن حقاً تكن أحسن المنى * وإلاَّ فقد عشنا بها زمناً رغدا كما أنَّ من المهم في الوقت نفسه أن يكون طريقنا واضحاً، ومسلكنا ناجحاً في عمليَّة التدوين لهذه التجارب، وأقترح أن يكون ذلك على ثلاث مراحل:

1) قبل البدء بكتابة التجربة:
فينبغي استخارة الله تعالى في ذلك، واستشارة أهل الرأي والخبرة، والنظر في الخطَّة التي يمكننا بها بناء ذلك العمل بناء تدريجياً راسخاً قويماً، ويفضَّل أن يكون لنا خطَّة (تكتيكيَّة) قصيرة المدى، وخطَّة (استراتيجيَّة) طويلة المدى، ليسهم ذلك في بناء هذه التجربة بناء تنموياً ونهضوياً، على أسس مراقِبَةٍ لها ولسيرها، تقي من انحراف ذلك المسير عن الهدف والغاية التي تنطلق خطَّتنا لتحقيقها.

2) أثناء كتابة الفكرة:
بتدوين أي عمل دعوي أو تربوي أُنجز، مع الفرح بإنجازه والنظر إليه قبل كل شيء بعين الرضا والسعادة التي تغمر الوجدان، وإقناع النفس أنَّ إيقاد أي شمعة أفضل من أن نعيش في ظلام مطبق، ولو كان نور هذه الشمعة ضئيلاً، ومن ثمَّ كتابة تقرير كامل لجميع لواحقه وذيوله، وما نتج عنه، وذكر سلبياته، وإيجابياته، وهل أنجز المتوقع مما خُطِّط له، ولماذا؟وهل كان هناك تقصير فيه، وما السبب في ذلك؟ وهل حصلت من خلاله خطط أو إنجازات تساهم أكثر فأكثر في بناء ذلك العمل ورص اللحمة وتقويتها لتلك التجربة الدعوية؟

3) بعد إنجاز الفكرة:
ننظر في نتائجها وماذا حقَّقت؟، وهل هناك أخطاء وقعت؟، وما هي ؟ وكيف السبيل لتصحيحها حتى لا نقع فيها مرة أخرى؟

فلابدَّ من وقفات مراجعة للعمل الدعوي والتربوي الذي شيِّد بناؤه، أو اكتمل جزء من أهدافه المرجو تطبيقها في الواقع.. وهكذا.

ماذا ندوِّن؟

ليس كل عمل بمفرده يحتاج لتدوين وتوثيق، ولكن إذا اجتمعت كتلة من عمل واحد متكرر فهي بحاجة لتدوين وتوثيق، كالدعوة في الأسواق، والدعوة عند إشارات المرور، ودعوة الجاليات غير المسلمة، ودعوة الشباب،.... الخ، فهذه الأمور إن جاءت من خلال تصرف فردي مرة واحدة أو اثنتين فقد لا تكون ذات أهمية في التدوين والتوثيق، ولكن بمواصلة هذا العمل، ولو كان من فرد واحد، يكون من الجدير أن يهتم بتوثيقها وتدوينها وكتابتها ونشرها وإفادة الناس بها، لعلَّ الفكرة تكبر وتنضج وتستوي، وبهذا ننال المقصود.

ومن المهم أن تدوَّن وتكتب تلك التجارب الدعوية التي تنطوي على جدة أو طرافة وابتكار، أو تلك التي أثبت الواقعُ نجاحَها وإثمارها أهمية خاصة في التدوين والنشر .

بيد أنَّ هنالك أمراً يتحتَّم النظر فيه لصالح موضوع التدوين، وهو أن يكون للتدوين درجات وأشكال؛ فهنالك التدوين الفردي، والتدوين المؤسَّسي لتجربة مشروع، والتدوين الحركي إن قامت بهذه التجربة الدعوية أو التربوية حركة إسلامية ما، بل حتَّى لتدوين مسار حركة كاملة، ويكون بهذا نفع كبير يعود على أصحاب التجربة وعلى من استفاد منها، وكلما كبر العمل تأكدت ضرورة تدوينه لاسيما إذا صار مشروعاً تعاقبت عليه الأجيال.

أمَّا المضمون الذي أراه يستحق التدوين فيشمل:

ـ الفكرة الأولى للعمل وكيف بدأت.

ـ مراحل تطبيق الفكرة، وخطوات التنفيذ الأولى.

ـ جوانب قوة المشروع، وعوامل نجاحه.

ـ آثار انطلاق التنفيذ، ومدى التجاوب أو المعارضة.

ـ سلبيات العمل، وأسبابها.

ـ مقترحات لتحسين العمل وتطويره.

ـ أصداء التجارب مع المشروع.

من أجل تدوين إبداعي ومضموني:

ـ إن أردنا أن يكون تدويننا لتجاربنا يحلق في سماء الإبداع، ويقلع في سماء المعالي، فإنَّ من الجدير بنا أن نُعنَى بالكشف والبحث عن أصول تدوين التجارب، وإن كان هناك ثمة شيء موجود فنبحث ونطالع التجارب المفيدة لمن كتب شيئاً من ذلك من الدعاة والتربويين وأهل الفكر والنهضة بحسب التخصصات التي نبحث عنها، من مذكرات وتقارير ومدونات سواء كانت من تدوين لبعض الأشخاص والأفراد؛ كتقارير كتبوها عن واقع لحياتهم الدعوية أو التربويَّة، أو كانت لمؤسسات، نحو: (تجربة المنتدى الإسلامي في العمل الدعوي) فهي تجربة فريدة ومميزة، ولكنَّها كتبت قبل أكثر من عشر سنين، وهي بحاجة للتجديد والإضافة على ما حصل من (المنتدى الإسلامي) من برامج دعويَّة وتوجيهيَّة وتربويَّة، حتَّى تتجدَّد التجارب حيناً بعد حين، ويستفيد منها رواد الدعوة والتربية.

ـ العناية بالكشف عن التجارب العمليَّة الدعويَّة والتربويَّة والتنمويَّة... الخ، على مر التاريخ الذي عني أكثر بتدوين التجارب السياسيَّة، ممَّا أخفت الضوء عمَّا سواها.

ـ من مشكلات التدوين أنَّ بعض الناس يستعرضون الإنجازات ويلمِّعوها، ويغفلون أو يتغافلون عن السلبيات... والمفترض التأكيد على ضرورة الموضوعيَّة حين التدوين.

ـ التدوين ليس هدفه الحديث عن النفس إطراءً ومدحاً، ففي ذلك من المحاذير التي لا تخفى، لكنَّ المقصود الاستفادة من الخبرة...

ـ كم هو رائع جداً أن يكون هناك أوجه وآليات لتدوين هذه التجارب، وكيفيَّة تطبيقها في وسائل الإعلام المختلفة، لكي يسهل الوصول إليها، فاستغلال عالم التقنية الرحب الفسيح وعوالم الاتصال الثقافي لنشر تجاربنا نقطة ارتكاز، وضرورة احترافيَّة لنشر تجاربنا.

ـ بعض أصحاب التجارب يتحرَّجون من الكتابة لأنَّهم لا يجيدون فنونها، أو لا يحسنون عرضها، ومثل هؤلاء يُنصَحون بالكتابة، أمَّا النشر العام فله طرائقه التي لا تخفى من عرض المادَّة المكتوبة على بعض المحرِّرين، وترتيب موضوعاتها، وسبك كلامها، ومن ثمَّ النشر...

ـ إتاحة بعض المواقع الإسلاميَّة الفرصة لاستضافة المدونات الشخصيَّة، بدلاً من اختطاف المواقع الأخرى لتلك الفرص.

وكل هذا يتطلب استعدادا من حيث ثقافة الكتابة أولاً، ثم ثقافة القراءة ثانياً، ثم ثقافة النشر والنقل للتجارب ثالثاً...

دعوة لأهل التجارب:

ومن خلال ما ذكرته فإني أدعو من هذا المنبر؛ أن يقوم أهل الاختصاص بتدوين تجاربهم الدعويَّة والتربويَّة، كل في بلدته أو محلته، لعلَّنا نقع على تجارب رائدة قام بها بعض العاملين للإسلام في بلد ما أثمرت وأينعت ثمارها.

فمن المهم جداً ألاَّ يُحْرَمَ إخوانهم المسلمون في شتَّى أصقاع الأرض من الاستفادة منها، وقد قال الإمام أبو حازم العقلُ التجارب)، وقال الشاعر:

اليوم شيء وغداً مثله *** من نخب العلم التي تلتقطْ
يُحَصِّلُ المرء بها حكمة *** وإنما السيل اجتماع النقطْ


فبتدوين التجارب الدعوية والتربويَّة وتوثيق إجراءاتها العمليَّة والميدانيَّة،ستجتمع لدينا صورة مشرقة من التجارب والأساليب الدعوية أو التربوية، وقد لا تكون مكتملة من جميع الجوانب لمانع ما أو ظرف محدد، فيأتي آخرون ويستفيدون من هذه التجربة ويضعون إضافاتهم ولبناتهم وبصماتهم الخيِّرة على هذه التجربة ويزيدونها بهاءً وجمالاً وعمقاً، ويستفيد الجيل تلو الجيل من هذه التجارب الخيرة المدونة، ويمضون في تدوين هذه التجارب، على حدِّ قول الشاعر:

قد هدانا السبيلَ من سبقونا *** وعلينا هداية الآتينا

وليت الدعاة والتربويين يتداولون الحديث في هذا الأمر ويتطارحونه بينهم مذاكرة وتعميماً فيفيد كل منهم الآخر بما رآه أو مارسه أو سمعه من تجارب خيِّرة...

ويا حبَّذا لو أسَّس بعض من يتحمَّس لهذه الفكرة من الدعاة والمربين الكرام موقعاً على الإنترنت يجمع هذه التجارب الدعويَّة، حتَّى يمكن لرواد الدعوة، وقادة التربية أن يستفيدوا من معينها العذب وموردها الصافي...

بقي أن أقول لدعاة الإسلام ونواة الخير وأساطين التربية:
إنَّ الاهتمام بهذه القضية حاجة ماسَّة، وضرورة ملحَّة لأبناء أمتنا، تدعوكم ويحدوكم بها الحادي لكي تقوموا بكتابة هذه التجارب التي قمتم بها أو وقفتم عليها، ونقلها وجمعها في موقع محدَّد على الشبكة العنكبوتيَّة، لعله يفيد طالباً لعلم، أو يهدي حائراً، أو يبصر عشيّاً، فتنطلق ألسنتهم بالدعاء لمن كان سبباً في زيادة علمهم، وإثراء مواهبهم، ودليل هدايتهم، وبيان طريقهم، والموفَّق من وفقه الله. والله المستعان

الكاتب : خبَّاب بن مروان الحمد


المسيح الدجال حقائق مرعبة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


بسم الله الرحمان الرحيم  (هَلْ يَنْظُرُونَ إِلا أَنْ تَأْتِيَهُمُ الْمَلائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لا يَنْفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا قُلِ انْتَظِرُوا إِنَّا مُنْتَظِرُونَ) الآية 158 من سورة الأنعام، ان ما نعيشه من احداث تشير الى ان زمننا زمن الفتن والملاحم وكتر الحديث وبدات التنبؤات ممن يعلم و لايعلم و انتشرت الاتهامات والتنبؤات . ولهدا اردت ان اشرككم بهدا الكتاب القيم الدي يتطرق لفتنة المسيخ الدجال عن طريق التحليل والبحث في التاريخ وفي الاحداث التي تجري حاليا مع دكر احاديث الشريفة لرسول الله صلى الله عليه وسلم و مخطوطات تتحدث عن هدا الامر 
والمهم عندنا نحن المسلمين ان نتعلم ونعرف ان كل ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم من علامات الساعة الصغرى قد ضهرت  لهاذا علينا ان نتشبت بديننا اكثر وان ندافع عليه رغمة كل هده العقبات التي تواجهنا و ان نقية انفسنا واولادنا من فتنة الحياة والممات ومن فتنة المسيخ الدجال  . .

الهرم والعين المسيخ الدجال

الثلاثاء، 16 فبراير، 2010

الكنيسة تجمع حملة توقيعات لإلغاء النصوص القرآنية بالمدارس

دشنت الكنيسة القبطية حملة توقيعات ضخمة بين الأقباط لمطالبة الحكومة المصرية بحذف النصوص القرآنية من المناهج الدراسية بالمدارس المصرية، فيما يعد استجابة لتوصيات مؤتمر الهيئة القبطية الهولندية ومنظمات أقباط المهجر التي طالبت بإبعاد النصوص الإسلامية من القرآن والسنة والشعر والتاريخ من مناهج التعليم المصرية ، خاصة مناهج اللغة العربية والدراسات الاجتماعية، وكراسات الخط العربي".

كشف مصدر بالمقر البابوي، أن القيادة الكنيسة أجرت اتصالات مع عدد من كبار رجال الدولة لحثهم على تبني تلك المطالب المثيرة للجدل إلا أنها واجهت استياءً إزاء مطالبها، حتى أن أحد قيادات الحزب "الوطني" قام بتعنيف البابا شنودة الثالث بطريرك الأقباط خلا اتصال هاتفي معه قائلا: "أنا عمري ما شفت أقلية في أي دولة تطلب إلغاء نصوص الديانة الرسمية للأغلبية من المناهج".

وأثار رد الفعل غضب البابا شنودة الذي أعطى أوامره بإطلاق حملة توقيعات "مليونية" في كل كنائس مصر – بشكل غير علني – يطالب فيها باسم الأقباط- كمفوض عنهم- بإلغاء النصوص القرآنية من المدارس، بعد أن سبق وطالب الدكتور حسين كامل بهاء الدين وزير التعليم الأسبق بإخراج الطلاب المسيحيين من حصص التربية الدينية، خوفا من تأثرهم بالدين الإسلام في الصغر وحتى لا يؤدي ذلك إلى تحولهم للإسلام فيما بعد.

وأضاف المصدر لـ "المصريون" أن البابا حدد مدة 6 أشهر لجمع التوقيعات على أن تجمعها كل أبراشية على حدة، تمهيدا لرفع عريضة بتلك المطالب إلى القيادة السياسية من أجل إلغاء النصوص القرآنية من المناهج الدراسة، أو استغلالها كورقة ضغط.

وتشرف سكرتارية البابا شنودة على حملة جمع التوقيعات، حيث ينشط مساعدوه في دعوة القمامصة إلى ضرورة تشجيع الأقباط للمشاركة في حملة جمع التوقيعات بكل الكنائس إذعانا لأوامر البابا شنودة .

المصريون

الأحد، 14 فبراير، 2010

اقروا هذا الدعاء

*اقروا هذا الدعاء *

 
*أن شاء الله الله بيسر أموركم كلها *
*لا إله إلا الله الحليم الكريم*
*لا اله إلا الله العلى العظيم*
*لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم*
*اللهم إنا نسألك زيادة في الدين*
*وبركة في العمر*
*وصحة في الجسد*
*وسعة في الرزق*
*وتوبة قبل الموت*
*وشهادة عند الموت*
*ومغفرة بعد الموت*
*وعفوا عند الحساب*
*وأمانا من العذاب*
*ونصيبا من الجنة*
*وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم*
*اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين*
*اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات*

*اللهم ارزقني قبل الموت توبة
وعندالموت شهادة وبعد الموت جنة*
*اللهم ارزقني حسن الخاتمة*
*اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين*
*اللهم ثبتني عند سؤال الملكين*
*اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار*
*اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا*
*اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا*
*اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا*
*اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين*
*اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم*
*اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان*
*اللهم ارحم إبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك**
*وبارك اللهم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم*

دروس من الحياة

الدرس الأول (بريطاني)
دخل رجلٌ إلى حوض الاستحمام في الوقت الذي غادرته زوجته
رن جرس الباب فسارعت الزوجة لتغطية جسدها بمنشفة وهبوط السلالم.
كان الطارق هو جارهم الذي ما أن رأى الزوجة حتى قال:
- سأمنحكِ 800 دولار لو نزعتِ عنكِ هذه المنشفة!
فكرت الزوجة للحظة،ثم خلعت المنشفة.
تأملها الجار قليلاً ثم نقدها 800 دولار.
بعد ذهابه،صعدت الزوجة إلى الطابق الأعلى فبادرها زوجها بالسؤال:
- من كان الطارق؟
- إنه جارنا بوب.
- هل ذكر لكِ شيئًا عن الـ800 دولار التي استدانها مني؟
الفكرة من القصة
حرصك على تزويد شركائك بأرقام الإيرادات والمدفوعات
قد يقيك مغبة (الانكشاف) أمام المنافسين.


الدرس الثاني (امريكي)
عرض قسٌ على راهبة أن يصطحبها بسيارته من الدير الذي يقطنان فيه إلى الكنيسة.
وما أن انطلقت المركبة بهما حتى وضع القس يده على ساق الراهبة التي بادرته:
- يا أبونا! هل تتذكر المزمور 129؟
أعاد القس يده إلى عجلة القيادة.ولكنه سرعانما وضعها على ساق الراهبة مجددًا.
- يا أبونا! أُذكِّرك بالمزمور 129!
- المعذرة .. المعذرة.لن أعيدها ثانيةً.كم هي خطّاءةٌ هذه النفس البشرية.
وصلا إلى الكنيسة.رمقت الراهبة القس بنظرة مؤنبة وأطلقت تنهيدةً آسفةً ثم نزلت.
دلف القس إلى الكنيسة وفتح الكتاب المقدس فوجد في المزمور 129:
'واصل السعي.حقق ما تصبو إليه.ابلغ منتهاه.ستنال المجد'.
الفكرة من القصة
إن عدم إحاطتك بتفاصيل عملك من شأنه أن يُفوّت عليك فرصًا ذهبية
.



الدرس الثالث (عربي)
حانت ساعة الغداء في المتجر فذهب البائع والمحاسب والمدير لتناول الطعام.
في طريقهم إلى المطعم مروا ببائع خردوات على الرصيف فاشتروا منه مصباحًا عتيقًا..
أثناء تقليبهم للسلعة،تصاعد الدخان من الفوهة ليتشكل ماردٌ هتف بهم بصوتٍ كالرعد:
- لكلٍ منكم أمنيةٌ واحدة.ولكم مني تحقيقها لكم.
سارع البائع للهتيف:
- أنا أولاً! أريد أن أجد نفسي أقود زروقًا سريعًا في جزر البهاما والهواء يداعب وجهي.
أومأ المارد بيده فتلاشى البائع في غمضة عين.عندها،تقافز المحاسب صارخًا:
- أنا بعده أرجوك! أريد أن أجد نفسي تحت أنامل مدلكةٍ سمراء في جزيرة هاواي.
لوّح المارد بذراعه فاختفى المحاسب من المكان.وهنا حان دور مديرهم الذي قال ببرود:
- أريد أن أجد نفسي في المتجر بين البائع والمحاسب بعد انقضاء استراحة الغداء.
الفكرة من القصة
إجعل مديرك أول المتكلمين ح تى تعرف اتجاه الحديث.

الدرس الرابع (فرنسي)
رأى أرنبٌ صغير نسرًا مسترخٍ في كسل على غصن شجرةٍ باسقة.
قال الأرنب للنسر:
- هل استطيع أن أفعل مثلك وأجلس باسترخاء دون عمل؟
- بالطبع يا عزيزي الأرنب.
استلقى الأرنب على الأرض وأغمض عينيه في خمول ناسيًا الدنيا وما فيها.
مر ثعلبٌ في المكان.وما أن شاهد الأرنب متمددًا حتى قفز عليه والتهمه.
الفكرة من القصة
لايمكنك الجلوس دون عمل ما لم تكن من (الناس اللي فوق)!


الدرس الخامس (ايطالي)
كانت البطة تتحدث مع الثور فقالت له:
- ليتني استطيع بلوغ أعلى هذه الصخرة.
- ولم لا؟ (أجاب الثور) يمكنني أن أضع لكِ بعض الروث حتى تساعدك على الصعود.
وهكذا كان.
في اليوم الأول،سكب الثور روثه بجوار الصخرة فتمكنت البطة من بلوغ ثلثها.
وفي اليوم الثاني،حثا الثور روثه في نفس المكان فاستطاعت البطة الوصول لثلثي الصخرة.
وفي اليوم الثالث كانت كومة الروث قد حاذت قمة الصخرة.
سارعت البطة للصعود،وما أن وضعت قدمها على قمة الصخرة حت ى شاهدها صيادٌ فأرداها.
الفكرة من القصة
يمكن للقذارة أن تصعد بك إلى الأعلى.ولكنها لن تبقيك طويلاً هناك.


 
الدرس السادس (روسي)

هبت رياح ثلجية على بلبلٍ صغير أثناء طيرانه فهوى إلى الأرض متجمدًا.
رآه حمارٌ عطوف فأهال عليه شيئًا من التراب ليدفئه.
شعر العصفور بالدفء فطفق يغرّد في استمتاع.
جذب الصوت ذئبًا فبال على التراب ليطرّيه حتى يتمكن من الظفر بالبلبل.
وبعد أن استحال التراب وحلاً،انتشل الذئب البلبل وأكله.

أنشط عجوز

هده هي صور أنشط عجوز وعمرها 83 سنة
 
الصور : 







 

 

قواعد السعادة السبع

قواعد السعادة السبع


لا تكره أحدا مهما أخطأ في حقك(1)


لا تقلق أبدا(2)


عش في بساطة مهما علا شأنك(3)


توقع خيرا مهما كثر البلاء(4)


أعطي كثيرا و لو حرمت(5)


ابتسم ولو القلب يقطر دما(6)


لا تقطع دعاءك لأخيك بظهر الغيب(7)


....


اللهم يا عزيز يا جبار اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة يا رب الذي يرسل هذا الدعاء اجعله مع حبيبك ورسولك المصطفى صلى الله عليه و على اله وسلم تسليما كثيرا

علامات الساعة الصغرى تحققت

علامات الساعة الصغرى تحققت
#############################
* تطاول الناس في البنيان.
* كثرة الهرج (القتل) حتى
أنه لايدري القاتل لما قتل والمقتول فيما قتل.

#############################
* إنتشار الزنى.





#############################
#############################
* إنتشار الربا.
#############################
* إنتشار الخمور.
#############################
* إنتشار العازفات والأغاني والمغنيات والراقصات.
#############################

قال الرسول صلى الله عليه وسلم:
سيكون أخر الزمان خسف و مسخ وقذف قالوا ومتى يارسول الله ؟ إذا ظهرت المعازف والقينات وشربت الخمور.(
#############################
* خروج نار من الحجاز تضيء لها أعناق الإبل ببصرى

(الشام) وقد حصل عام 654 هجري.
#############################
* حفر الأنفاق بمكة وعلو بنيانها كعلو الجبال.
#############################
تقارب الزمان.
#############################
(صارت السنة كشهر والشهر كإسبوع والإسبوع كيوم واليوم كالساعة والساعة كحرق السعفه)
#############################
* كثرة الأموال وإعانة الزوجة زوجها بالتجارة.
#############################
* ظهور موت الفجأة.
#############################
* أن ينقلب الناس وتبدل المفاهيم.
#############################
('قال الرسول صلى الله عليه وسلم: سيأتي على الناس سنون خداعات ..يصدق الكاذب ويكذب الصادق ويخون الأمين ويؤمَن الخائن وينطق الرويبظة' (والرويبظة هو الرجل التافه يتكلم في أمر العامة)
#############################
* كثرة العقوق وقطع الأرحام...
#############################
* فعل الفواحش (الزنا) بالشوارع حتى أن أفضلهم ديناً يقول لو واريتها وراء الحائط.
#############################
علامات الساعة الكبرى
معاهدة الروم
في البداية يكون المسلمين في حلف (معاهدة) مع الروم نقاتل عدو من ورائنا ونغلبه وبعدها يصدر غدر من أهل الروم ويكون قتال بين المسلمين والروم .. في هذه الأيام تكون الأرض قد ملئت بالظلم والجور والعدوان ويبعث الله تعالى رجل إلى الأرض من آل بيت النبي محمد صلى الله عليه وسلم (يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : أسمه كأسمي وأسم أبيه كأسم أبي , يملأ الله به الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً(
#############################
خروج المهدي

: يرفض هذا الرجل أن يقود الأمه ولكنه يضطر إلى ذلك لعدم وجود قائد ويلزم إلزاماً ويبايع بين الركن والمقام فيحمل راية الجهاد في سبيل الله ويلتف الناس حول هذا الرجل الذي يسمى بالمهدي و تأتيه عصائب أهل الشام , وأبذال العراق , وجنود اليمن وأهل مصر وتتجمع الأمة حول ه. تبدأ بعدها المعركة بين المسلمين والروم حتى يصل المسلمون إلى القسطنطينية (إسطنبول) ثم يفتحون حتى يصل الجيش إلى أوروبا حتى يصلون إلى روميا (إيطاليا) وكل بلد يفتحونها بالتكبير والتهليل وهنا يصيح الشيطان فيهم صيحة ليوقف هذه المسيرة ويقول : إن الشيطان قد خلفكم في ذراريكم ويقول قد خرج الدجال . والدجال رجل أعور , قصير , أفحج , جعد الرأس سوف نذكره لاحقأ , ولكن المقصود أنها كانت خدعة وكذبه من الشيطان ليوقف مسيره هذا الجيش فيقوم المهد ي بإرسال عشرة فوارس هم خير فوارس على وجه الأرض (يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : أعرف أسمائهم وأسماء أبائهم وألوان خيولهم , هم خير فوارس على وجه الأرض يومئذ ) ليتأكدوا من خروج المسيح ا لدجال لكن لما يرجع الجيش يظهر الدجال حقيقةً من قبل المشرق  ولايوجد فتنه على وجه الأرض أعظم من فتنه الدجال..
#############################
*********************
خروج الدجال
يمكث في الأرض أربعين يوماً ,يوم كسنة , ويوم كشهر , ويوم كأسبوع , وباقي أيامه كأيامنا, ويعطيه الله قدرات فيأمر السماء فتمطر , والأرض فتنبت إذا آمنوا به , وإن لم يؤمنوا وكفروا به , يأمر السماء بأن تمسك مطرها والأرض بأن تقحط حتى يفتن الناس به. ومعه جنه ونار , وإذا دخل الإنسان جنته , دخل النار , وإذا دخل النار , دخل الجنة. وتنقلاته سريعه جدا كالغيث أستدبرته الريح  ويجوب الأرض كلها ماعدا مكة والمدينة وقيل بيت المقدس .. من فتنه هذا الرجل الذي يدعي الأولوهيه وإنه هو الله (تعالى الله) لكنها فتنه , طبعا يتبعه أول مايخرج سبعين ألف من اليهود ويتبعون كثيرا من الجهال وضعفاء الدين. ويحاجج من لم يؤمن به بقوله , أين أباك وأمك , فيقول قد ماتوا منذ زمن بعيد , فيقول مارأيك إن أحييت أمك وأباك , أفتصدق؟ فيامر القبر فينشق ويخرج منه الشيطان على هيئه أمه فيعانقها وتقول له الأم , يابني, آمن به فإنه ربك , فيؤمن به, ولذا أمر الرسول صلى الله عليه وسلم أن يهرب الناس منه ومن قابله فاليقرأ عليه فواتح وخواتيم سورة الكهف فإنها تعصمه بإذن الله من فتنته.  ويأتي أبواب المدينه فتمنعه الملائكة من دخولها ويخرج له رجل من المدينة ويقول  أنت الدجال الذي حذرنا منه النبي , فيضربه فيقسمه نصفين ويمشي بين النصفين ثم يأمره فيقوم مرة أخرى. فيقول له الآن آمنت بي؟ فيقول لا والله , ما زدت إلا يقينا ً , أنت الدجال.
#############################
في ذلك الزمان يكون المهدي يجيش الجيوش في دمشق (الشام) ويذهب الدجال إلى فلسطين ويتجمع جميع اليهود كلهم في فلسطين مع الدجال للملحمة الكبرى.
#############################
**********************
نزول عيسى بن مريم
ويجتمعون في المناره الشرقية بدمشق , في المسجد الأبيض (قال بعض العلماء أنه المسجد الأموي) , المهدي يكون موجود والجاهدون معه يريدون مقاتله الدجال ولكن لايستطيعون , وفجأة يسمعون الغوث (جائكم الغوث , جائكم الغوث) ويكون ذلك الفجر بين الأذان والإقامة. والغوث هو عيسى بن مريم ينزل من السماء على جناحي ملك , فيصف الناس لصلاة الفجر ويقدم المهدي عيسى بن مريم للصلاه بالناس , فما يرضى عيسى عليه السلام ويقدم المهدي للصلاة ويصلي ثم يحمل الرايه عيسى بن مريم , وتنطلق صيحات الجهاد (الله أكبر) إلى فلسطين ويحصل القتال فينطق الشجر والحجر يامسلم ياعبد الله , هذا يهودي ورائي فأقتله , فيقتله المسلم فلا يسلط أحد على  الدجال إلا عيسى أبن مريم فيضربه بحربه فيقتله ويرفع الرمح الذي سال به دم ذلك النجس ويكبر المسلمون ويبدأ النصر وينطلق الفرح بين الناس وتنطلق البشرى في الأرض. فيخبر الله عز وجل عيسى بن مريم , ياعيسى حرز عبادي إلى الطور (أهربوا إلى جبال  الطور) , لماذا؟؟ قد أخرجت عباداً لايدان لأحد على قتالهم (أي سوف يأتي قوم الآن لايستطيع عيسى ولا المجاهدون على قتالهم)  '>
#############################
#############################
خروج يأجوج ومأجوج
فيهرب المسلمون إلى رؤوس الجبال , ويخرج يأجوج ومأجوج لايتركون أخضر ولايابس , بل يأتون على بحيره فيشربونها عن أخرها (تجف) , حتى يأتي أخرهم فيقول , قد كان في هذه ماء. طبعاً مكث عيسى في الأرض كان لسبع سنين , كل هذه الأحداث تحدث في سبع سنين ,عيسى الآن من المؤمنين على الجبال يدعون الله جل وعلا  , ويأجوج ومأجوج يعيثون بالأرض مفسدين وظنوا أنهم قد قتلوا وقضوا على جميع أهل الأرض , ويقولون نريد أن نقتل ونقضي على أهل السماء , فيرمون سهامهم إلى السماء ,فيذهب السهم ويرجع بالدم فيظنون أنهم قتلوا أهل السماء (يخادعون الله وهو خادعهم)
#############################
نهاية يأجوج ومأجوج وموت عيسى عليه السلام
بعد أن يلتهوا بمغنمهم ويدعوا عيسى بن مريم والمؤمنون الصادقون ,  يرسل الله عز وجل على يأجوج ومأجوج دودة أسمها النغف يقتلهم كلهم كقتل نفس واحدة ...
#############################
فيرسل عيسى بن مريم رجلا من خير الناس لينزل من الجبل ليرى ماحدث على الأرض , فينظر ويرجع يبشر عيسى ومن معه أنهم قد ماتوا وأهلكهم الله. فينزل عيسى والمؤمنون إلى الأرض مستبشرين بقتل يأجوج ومأجوج وعندها يدعوا عيسى ربه بأن ينجيه ويخلصه لأنهم قد أنتنوا الأرض كلها , فتأتي طيور عظيمة
فتحمل هذه الجثث , وينزل المطر فيغسل الأرض , ثم تنبت الأرض ويحكم عيسى بن مريم حكمه العادل في الأرض , فتنبت الأرض وتكثر الخيرات , ثم يموت عيسى بن مريم .
#############################
خروج الدابة بعد هذه الأحداث , تبدأ أحداث غريبة , يسمع الناس فجأة أن هناك دابة خرجت في مكة , حيوان يخرج في مكة. هذا الحيوان يتكلم كالبشر , لايتعرض له أحد. فإذا رأى إنسان وعظه , وإذا رأى كافر , ختم على جبينه أنه كافر , وإذا رأى مؤمناً ختم على جبينه أنه مؤمن ولن يستطيع تغيره. يتزامن خروج الدابه , ربما في نفس يوم خروجها , يحدث أمر أخر في الكون , وهو طلوع الشمس من مغربها حيث يقفل باب التوبة نهائيا , لاينفع أستغفار ولا توبة في ذلك اليوم.  تطلع الشمس لمدة ثلاثة أيام من المغرب ثم ترجع مرة أخرى , ولاتنتهي الدنيا غير أن باب التوبة قد أغلق.
#############################   
الدخان
وبعدها يحدث حدث أخر , فيرى الناس السماء كلها قد أمتلئت بالدخان , الأرض كلها تغطى بدخان يحجبهم عن الشمس وعن الكواكب وعن السماء. فيبدأ الناس (الضالون) بالبكاء والإستغفار والدعاء , لكن لاينفعهم.
#############################   
حدوث الخسوف
#############################
يحدث ثلاثة خسوفات , خسف بالمشرق, وخسف بالمغرب, وخسف بجزيرة العرب. خسف عظيم , يبتلع الناس. في تلك الأيام تخرج ريح طيبة من قبل اليمن تنتشر في الأرض وتقبض روح كل مؤمن على وجه الأرض. تقبض روحهم كالزكمة (مثل العطسه) , فلا يبقى بالأرض إلى شرار الناس , فلايوجد مسجداً ولا مصحفاً , حتى أن الكعبة ستهدم (قال الرسول صلى الله عليه وسلم : كأني أراه يهدم الكعبه بالفأس) , فلا يحج إلى بيت الله وترفع المصاحف , حتى حرم المدينة المنورة , يأتيه زمان لايمر عليه إلا السباع والكلاب , حتى أن الرجل يمر عليه فيقول , قد كان هنا حاضر من المسلمين. في ذلك الوقت لايبقى بالأرض إلا الكفار والفجار , لايقال بالأرض كلمة الله , حتى أن بعض الناس يقولون كنا نسمع أجدادنا يقولون لاإله إلا الله , لايعرفون معناها. أنتهى الذكر والعبادة , فيتهارجون تهارج الحمر, لايوجد عداله ولا صدق ولا أمانه , الناس يأكل بعضهم بعضا ويجتمع شياطين الإنس والجن.
#############################
خروج نار من جهة اليمن
في ذلك الوقت تخرج نار من جهة اليمن , تبدأ بحشر الناس كلهم , والناس تهرب على الإبل , الأربعه على بعير واحد , يتناوبون عليها , يهرب الناس من هذه النار حتى يتجمعون كلهم في الشام على أرض واحدة
#############################
النفخ في الصور
فإذا تجمع الناس على هذه الأرض , أذن الله عز وجل لنافخ الصور أن ينفخ النفخة الأولى فإن الساعة قد قامت. عندها كل الخلق يموتون , البشر والحيوانات والطيور والحشرات والجن وكل مخلوق في الأرض والسماء إلا من شاء الله. وبين النفخة الأولى والثانية أربعون (لايدرى أربعون ماذا؟ يوم , اسبوع , شهر!!) في خلال هذه الأربعين ينزل مطر شديد من السماء , وأجساد الناس من آدم إلى أن انتهت  الأرض تبدأ تنبت وتتكون , فإذا أكتملت الأجساد , أمر الله نافخ الصور أن ينفخ ليرى الناس أهوال القيامة ....
#############################
لا تبخل على نفسك
وانــشـــرها
#############################
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
من دعا إلى هدىً، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً،
ومن دعا إلى ضلالةٍ، كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص من آثامهم شيئاً

اصدقائنا على الفيسبوك