الثلاثاء، 30 مارس، 2010

ملائكة والشياطين

اخوية سرية قديمة تقوم بسرقة سلاح دمار شامل جديد. ويتم استدعاء صديقنى ربرت لانغدور عالم الرموز والشيفرات القديمة و بطل روايات الكاتب المعروف دان براون . يستدعى لانغدور لاكبر مختبر في العالم مختبر سرين للفزياء النووية لكي يساعد في فك لغز جريمة قتل عالم فزياء . ويبدء التشويق ولاحداث تتسارع

الأحد، 28 مارس، 2010

الشيخ الزغبي يفضح زكريا بطرس

الشيخ الزغبي يفحم القمص زكرياء بطرس على قناة الخليجية ويرد على كل شبهات التي يفتريها ابو زيكى كما سماه الشيخ على الاسلام  العضيم

1الجزء لاول 
 


الأربعاء، 24 مارس، 2010

المادة المضادة حينما يمتزج العلم بالخيال

بعد قرائتي لرواية ملائكة والشيطان للكاتب المعروف دان براون . استئثرة انتباهي حديث الكاتب عن الطاقة المضادة التي بدت لي في اول وهلة انها من نسج خيال الكاتب فبدئت البحث لتئكد من المعلومة التي ذكرها دن براون عن هده المادة وما وجدة كان مبهرا للغاية .
نعرف جميعاً بالطبع المادة، فهي كل ما له كتلة ويشغل حيزاً من الفراغ، بما في ذلك الانسان وكل الكائنات الحية.
ولكن هل سمعت سابقاً عن المادة المضادة؟

الأربعاء، 17 مارس، 2010

لا تنشر موقع معادي للإسلام بحجة إغلاقه

إياااااااااك ان تنشر موقع معادي للإسلام بحجة إغلاقه... أتعرف لماذا؟؟

أولاً :كيف نوقف المواقع المعادية للإسلام


إن شبكة الإنترنت بعد إنشائها أصبحت بيئة لجميع الأفكار والاتجاهات وكل يعرض رأيه بالطريقة التي يراها.

الأحد، 7 مارس، 2010

قصص القرآن الكريم لداعية نبيل بن علي العوضي

قصص القرآن الكريم لداعية نبيل بن علي العوضي   

   عناوين قصص القرآن الكريم

قصة البقرة وقصة هاروت وماروت
قصة مؤمن آل فرعون وقصة أصحاب الجنة وأصحاب الأخدود وأصحاب الفيل
قصة لقمان وقصة سبأ وقصة أصحاب القرية
قصة يأجوج ومأجوج وقصة قارون
قصة موسى والخضر وقصة ذي القرنين
قصة بلعام بن باعوراء وأصحاب الكهف وقصة أصحاب الجنتين
قصة ابني آدم وقصة أصحاب السبت
قصة طالوت وجالوت وقصة العزير

السيرة النبوية سلسلة لداعية نبيل بن علي العوضي

السيرة النبوية سلسلة لداعية نبيل بن علي العوضي

اقسام السلسلة
  
مولد النبي صلى الله عليه وسلم ونزول الوحي
إعلان الرسالة
غزوة بدر
غزوة أحد
مؤامرات المنافقين غزوة الخندق وبني قريظة
فتح مكة
غزوة تبوك
حجة الوداع ووفاة الرسول صلى الله عليه وسلم

القارئ محمد صالح عالم شاه

تلاوات القران الكريم بصوت القارئ محمد صالح عالم شاه

السور

الأنبياء - المائدة - آل عمران - الفاتحة - الدخان - النجم - الرحمن - الأنفال - الأنعام - النساء - البقرة - الشعراء - الذاريات - القمر - الأعراف - طه

القارئ إلهان توك

تلاوات القران الكريم بصوت القارئ إلهان توك

السور

المجادلة - المدثر - الإنسان - النبأ - عبس - الانفطار - الانشقاق - نوح - المزمل - القيامة - المرسلات - النازعات - التكوير - المطففين - الجن - الحشر

القارئ محمد حسان

تلاوات القران الكريم بصوت القارئ محمد حسان

السور

المجادلة - المدثر - الإنسان - النبأ - عبس - الانفطار - الانشقاق - نوح - المزمل - القيامة - المرسلات - النازعات - التكوير - المطففين - الجن - الحشر


السبت، 6 مارس، 2010

القارئ محمد عبد السميع رسلان

تلاوات القران الكريم بصوت القارئ محمد عبد السميع رسلان

السور


 طه     -  الهمزة     -  العلق   -  الشرح - القارعة - الزلزلة   - القدر - التين  - الضحى - التكاثر
 مريم   -   العاديات  -   البينة   -   الليل  -  العصر -  الناس

الاثنين، 1 مارس، 2010

هل الماء مضر بصحة ??


هل الماء مضر بصحة ??

بقلم : علاء المجذوب الصباغ

في زمن بلغ فيه العلم مبلغا من التقدّم و الرقيّ كان من الطبيعي إحداث نقلة نوعيّة في تصحيح العديد من المفاهيم الخاطئة التي كانت سائدة.

وقد بلغ العلم من القوة مبلغا جعله يقضي على كل ما يخالفه من المعتقدات و المفاهيم و النظريات التي سادت العقول لأزمنة عدّة. لذلك سخر الله عزّ و جل الإعجاز العلمي في القرأن الكريم كدليل واضح – يحاكي لغة العصر العلميّة- على أن القرأن الكريم هو كلام الله. ( و كل من يزعم أن هناك أخطاء في القرأن الكريم فليأتي بها) إذ أنّه لا تعارض بين الدّين الحق و العلم, فخالق هذه الحقائق العلميّة هو من أنزل هذا الدّين.

بداية يجب أن نعلم أن الكتب السماويّة تختلف في معاييرها و خصائصها عن الكتب الوضعيّة ( ما يكتبه البشر).

فمن أهم خصائص الكتب السماويّة انّه لا يمكن لكتاب سماوي ناتج عن الله أن يكون فيه أدنى مستويات الخطأ لأنّه كلام الله و الله كامل و الخطأ نقص و النقص محال على الله عزّ و جل. وبعد ذكر أهم خصائص الكتب السماوية لنقرأ هذا النص الوارد في الكتاب المقدّس: ( الكاثوليكة)(المكابيين الثاني)(Mac2-15-38)(فإن كنت قد أحسنت التأليف ووفقت منه، فذلك ما كنت أتمنى. وإن كان ضعيفا ودون الوسط، فإني قد بذلت وسعي).

(الكاثوليكة)(المكابيين الثاني+)(Mac2-15-39)(وكما أن شرب الخمر وحدها أو شرب الماء وحده مضر، وإنما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعطي لذة وطربا، كذلك تنميق الكلام يطرب مسامع مطالعي السفر. إنتهى)

نحن لن نتناول في هذا المقال جزئية "أحسنت التأليف" و لن نخوض في معنى كلمة " التأليف" ومدلولاتها بل سنتكلّم عن جزئيّة " أو شرب الماء وحده مضر". يتضح لكل من يقرأ هذا النص أن الكتاب المقدّس يقر بوضوح أن شرب الماء وحده مضر, و لكن لنرى ما يقوله العلم – الذي لا وجهة نظر فيه بل حقائق- حول هذا الموضوع:

أثبتت الدراسات العلميّة أن الماء هو المادة الأوّليّة والأساسيّة المؤثّرة في الوظائف الحيويّة التي تحدث في الجسم و أن نقص الماء فزيولوجيا سيؤدّي إلى حالات مرضيّة.

كما أثبت العلم ان الجفاف (dehydration) الناتج عن نقص الماء في الجسم يسبب أمراض كثيرة مثل الرّبو (asthma), ضغط الدّم المفرط (hypertension)، التقرّحات (ulcers ) وإلتهاب المفاصل ( arthritis) لذلك الحل الوحيد لتجنّب هذه الأمراض هو شرب كميّات كافية من الماء يوميّاً.

يشكل الماء بمعدّل 60% من وزن جسم الإنسان وتعتمد عليه كل الأنظمة الحيويّة داخل الجسم من طرد السّموم إلى خارج الجسم ونقل المواد الغذائيّة لخلايا الجسم بالإضافة إلى توفير بيئة رطبة للأنف و الأذن وأنسجة الحنجرة.

و لكثرة ما لشرب الماء من فوائد – أثبتها العلم الحديث- يمكن ذكر بعضها و بإيجاز على الشكل التالي: • يفيد شرب الماء في منع الإصابة بالسكتة الدماغيّة: شرب الماء ضروري لمنع إنسداد شرايين القلب و الدماغ.

• يفيد شرب الماء في منع تلف الدماغ: تشكل المياه 85% من مكونات الدماغ و هو شديد التأثّر بنقص المياه و لو بنسبة 1% ، لذلك إن تدنّى مستوى المياه في الدماغ إلى 84% و لفترة طويلة فإن الدماغ لن يقوم بوظائفه بشكل طبيعي. هذا بالإضافة إلى أن الخلايا العصبيّة في الدماغ هي خلايا تعيش لمرّة واحدة و يمكن أن يؤدي نقص المياه في الدماغ إلى تلف الخلايا العصبيّة ممّا يؤدّي إلى نزيف و plaques التي هي أساس معظم الإضطرابات العصبيّة مثل تصلب الأنسجة المتعددة (Multiple sclerosis) و مرض الباركنسن(Parkinson's disease) و مرض النسيان (Alzheimer) . • يفيد شرب الماء في منع و علاج الإكتئاب(Depression) : يساعد الماء الجسم على إعادة إنتاج الناقل العصبي ""Serotonin . • يفيد شرب الماء في منع و علاج إضطرابات النوم (Sleep disorders) : الماء مادّة ضروريّة لإنتاج منظم النوم Melatonin"".

• يفيد شرب الماء في المحافظة على توازن الجسم الكيميائي ( Ph balance) . • يفيد شرب الماء في الحماية من مرض سرطان الدم Leukemia و سرطان الغدد الليمفاويّة Lymphoma .

هذا بالإضافة إلى الكثير من الفوائد التي لا مجال لحصرها و التي يمكن قراءتها على الروابط المذكورة في المراجع.

أخيراً و من بعد الإطلاع على ما جاء في الكتاب المقدّس و على ما أثبته العلم من حقائق علميّة متعلّقة بفوائد شرب الماء – و التي لا مجال لوجهات النظر حولها- يمكن تفسير ورود مثل هذا النص "(الكاثوليكة)(المكابيين الثاني+)(Mac2-15-39)(وكما أن شرب الخمر وحدها أو شرب الماء وحده مضر...)" في الكتاب المقدّس على النحو التالي: أولا : إمّا أن يكون الله مخطأ و لا يعلم حقيقة ما خلق –إن كان الكتاب المقدّس هو حقا كلام الله_ و تعالى الله عن هذا. ثانيا: إمّا أن يكون هذا الكتاب الذي يحمل في طيّاته على مثل هذه الإخطاء العلميّة الكارثيّة و بكل بساطة لاعلاقة له بالله (لأن الله كامل ولا يعتريه نقص).

و بعد كل ما تقدّم أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفقهنا في ديننا فإن أصبت فبتوفيق من الله وإن أخطأت فمن نفسي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

علاء المجذوب الصباغ

للمراسلة: the_alaasab@hotmail.com

روابط المراجع العلميّة :

www.mayoclinic.com/health/water/NU00283

www.health-benefit-of-water.com/benefit-of-drinking-water.html


شيطان أكاديمي


شيطان أكاديمي
كتبه: نبيل العوضي


صدق الرسول صلى الله عليه وسلم لما قال: «لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة، حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه»، وما نشهده اليوم من بعض البرامج الفضائية ليس دخولا لجحر الضب فقط، بل ولوج إلى مرتع النجاسات والمجاري!!

برنامج "ستار" الذي بدأ في إحدى القنوات وللمرة الخامسة، مأخوذ في الأصل من برنامج فرنسي، وربّما تفوق على الثقافة الفرنسية في الخلاعة والانحطاط، فهو تقليد ولكن تفوق على أصله بامتياز، ولكن التفوق كان بالابتذال ونزع آخر ذرة من الحياء!

ماذا يعني أن يجتمع شباب وشابات بعضهم قاصرون ومراهقون في مكان واحد، يفعلون أي شيء يريدونه بلا حدود أخلاقية ولا ضوابط شرعية، والمصيبة الكبرى أنّ الكاميرات تلاحقهم إلى فرش النوم وأبواب الحمامات!! وأماكن الخلوات ليعرض فضائحهم وابتذالهم لملايين من البشر، «وكل أمتي معافى إلاّ المجاهرون».

هذا البرنامج كان مبتذلا في جميع السنوات الماضية لكنه في هذه السنة سيكسر حواجز أخلاقية أخرى (يروض) بها الشعوب العربية، ويرغم أنف دعاتها وعلمائها، ويمعن في تحدي مشاعر الغيورين المصالحين، فقد ابتكر منتجو هذا البرنامج فكرة وضع حمام للسباحة مختلط يجمعون فيه الشباب والشابات، ولتذهب دعوات أهل العفة والفضيلة أدراج الرياح، ليصرخوا ملئ أصواتهم فإنّهم باتوا لا يبالون!!

وهذا العام تم ادخال فتاة لا تتجاوز السادسة عشرة ليتم التحرش بها وبغيرها من الفتيات أمام الملايين من المشاهدين!! وهذا هو مقصود دعاة التحرر في عالمنا العربي، لا اعتبار لسن ولا لجنس ولا لقانون ولا لعرف!! أمّا الدين فهو آخر شيء يسأل عنه الذين انبهروا بالحضارة الغربية ولهثوا وراءها.

تقبيل فاحش علني، كلمات سافلة وساقطة، تحرشات جنسية!! ولا ينقص هذا البرنامج إلاّ شيء واحد لتتحول القناة إلى قناة جنس كامل!! بل ربّما هذه التحرشات والأفعال ضررها أكبر من تلك القنوات الجنسية، حيث تلك تمنع من الأطفال ويزيلها أولياء الأمور وتنفر منها الطباع البشرية، أما هذه البرامج فالإثارة فيها طبيعية ولهذا فهي أكثر تأثيرا، ولا أحد يمتنع عن مشاهدتها، بل ربما يشجع بعض أولياء الأمور على متابعتها!

المصيبة ليست في المراهقين الذين يتابعون هذه القناة بل المصيبة الأكبر في أولياء أمور بعض الأسر الذين يتابعون ويتحمسون لهذه البرامج!! فأي قدوة هذه التي تجلس أمام هذا البرنامج وربّما تستمتع بالإثارة الجنسية وربّما ترسل الرسائل!! وربّما تتأثر بخروج أحدهم من المنافسة إلى درجة الحزن والبكاء!! فهل هذه حقا قدوة حسنة؟! أم أنّ هؤلاء الآباء والأمهات يحتاجون إلى من ينصحهم ويربيهم!!

إذا كان دين الدولة الإسلام، وحكامنا مسلمون، والشريعة الإسلامية مصدر رئيسي للتشريع، وهذه البرامج بلاشك محرمة ومنكرة شرعا، فلماذا لا يتم منع هذه البرامج عن المشاهدين؟! فتأثيرها كبير جدا وملاحظ في جيل كامل سيقود الأمة بعد حين، فهل ولاة أمورنا يعون أنّنا مازلنا شعبا مسلما؟!!

متابعة هذه البرامج حرام شرعا، وإرسال أي رسالة لهذه البرامج أيضا حرام شرعا، والإعلان عن هذه البرامج في الجرائد والمجلات وتشجيع النّاس لمشاهدتها أعظم حرمة من سابقتها!! فمن شاء فليترك هذه البرامج ومن لم يشأ فلا يفعل، وكل سيجازى على عمله يوم الدين.

ياليتنا ابتكرنا برامج تشجع النّاس على الاختراعات والابتكارات والابداع، بدل هذه البرامج التي تشجع على الرذيلة والفواحش، قال تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [سورة النور: 19].

اصدقائنا على الفيسبوك