الخميس، 29 ديسمبر، 2011

فلسطين

فلسطين مهما فعل اليهود لكي يبترو غصن الزيتون الاخضر من ارضكي الى ان جدوره مزرعة في قلوبنا سنحيا ونحن نؤمن بانه سياتي يوم نركي فيه حرة وحمام السلام يرفرف في سمائك سنعيش ونصلي في مسجد الاقصى ان شاء الله .


لماذا صمم الهمة على رفض الرميد وزيرا للعدل ؟


 لماذا صمم الهمة على رفض الرميد وزيرا للعدل ؟


 تحفظ القصر الملكي عن وزارة العدل ، وأخرت الإعلان عن الحكومة الجديدة التي كان مقررا الإعلان عنها قبل حلول رأس السنة الميلادية الجديدة ، حتى يتسنى لعاهل البلاد قضاء عطلة نهاية سنة 2011 بأمريكا كعادته .

وسبب اعتراض المربع الملكي عن منح هذه الوزارة بالذات للعدالة والتنمية ، كون أكبر حزب إسلامي مغربي اقترح على رأسها حقوقيا يرأس منتدى الكرامة المعروف بدفاعه المستميت عن ما أطلقت عليه المخابرات الممغربية إسم : السلفية الجهادية .
ومن المعلوم أن رئيس العدالة والتنمية ، سبق له أن صرح بأن ملف السلفيين بيد جهات عليا ، لذلك أخبر المعتقلين الإسلاميين أنه لن يعدهم بشيء تجاه قضيتهم ، وهي رسالة ضمنية وجهها بنكيران القصر الذي ارتاح لتصريحات رئيس الحكومة الجديد .
لكن ما فاجأ حكومة الظل ، كون رئيس البيجيديين اقترح أحد صقور حزبه لمنصب وزارة العدل ويتعلق بالمحامي مصطفى الرميد الذي يدافع في الوقت نفسه عن السلفيين الجهاديين ، ولا يخفي تعاطفه معهم في كل مناسبة .
وما يصعب أمر تليين رأس وزير العدل المقترح قوة شخصيته ، فمحامي الحزب الإسلامي عنيد وقوي الشخصية ، ويتزعم تيار المعارضة داخل الحزب الفائز بالرتنبة الأولى في تشريعيات نونبر 2011 .
للهمة حروب كثيرة مع صقر العدالة والتنمية ، ولا يمكن عد صراعاته مع الأخير ، ولا يمكن أن ننسى في هذا المضمار رفض صديق الملك القوي للرميد رئيسا للفريق البرلماني لأقوى حزب إسلامي مغربي ، والخروج المثير للمحامي الرميد الذي اتهم حركة الهمة بالمخزنة وهي في مهدها ، وكانت خرجته بمثابة ضربة قوية لثاني رجل في المغرب بعد الملك .ليست هذه آخر خرجات مصطفى الرميد التي أغاظت أقرب أصدقاء الملك ، فقد تلتها خرجة أخرى أقوى ، حين صرح بأن ظهور- الوزير المنتدب في الداخلية السابق- أمام الملك غير مستساغ ...
لهذا ، همس فؤاد علي الهمة في أذن الملك محذرا إياه من قبول هذا الشخص بالذات في منصب حساس ظل لعقود وزارة سيادة ، فوزارة العدل بمثابة علبة أسرار الدولة لا يمكن إستئمان حقوقي نزيه كمصطفى الرميد ليتربع على عرشها ويلم بخباياها .

تشكيلة الحكومة الجديدة لبنكيران


 تشكيلة الحكومة الجديدة لبنكيران



 قام بنكيران بتقديم لائحة وزارئه للملك بعد تحلفات ومفاوضات عسيرة بينه وبين زعماء الاحزاب .  وأيضا عقب تعديلات أدخلها القصر على هيكلة الحكومة بحذف ثلاثة مناصب.


 
وكان أبرز تعديل في الهيكلة هو رفض تقسيم وزارة الداخلية إلى قسيمن، ما شكل صدمة إلى رئيس الحكومة.
وذكرت الصحيفة أن التقسيم الأولي منح 10 وزارات لحزب العدالة والتنمية، و6 لحزب الاستقلال، و4 للحركة الشعبية، والعدد نفسه للتقدم والاشتراكية.

وحصل العدالة والتنمية على مناصب (العدل، والمالية، والخارجية، والتعليم العالي، والثقافة والإعلام، والتجهيز والنقل، والوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، والوزارة المكلفة بالأسرة والمرأة والتضامن، والوزارة المكلفة بالعلاقة مع البرلمان)، بالإضافة إلى منصب وزير بدون حقيبة، في حين استلم الاستقلال حقائب (التربية والتعليم، والصناعة التقليدية والصناعة والتجارة، والشبيبة والرياضة، وكتابة الدولة في الخارجية، والفلاحة والصيد والبحري، والتشغيل).
أما الحركة الشعبية فحصلت على (وزارة الداخلية، ووزارة الطاقة والمعادن، ووزارة تحديث القطاعات العامة، ووزارة السياحة)، بينما تسلم التقدم والاشتراكية حقائب (الصحة، والوزارة المكلفة بالجالية المغربية، والتجارة الخارجية، والإسكان).
صحيفة المساء تناولت بدورها الموضوع نفسه، وأكدت في موضوع تحت عنوان "هؤلاء وزراء العدالة والتنمية"، أن لائحة وزراء العدالة والتنمية تضمنت كلا من عبد الله باها، الذي اقترح لمنصب وزير الدولة، وسعد الدين العثماني، وزيرا للخارجية، والمحامي مصطفى الرميد، وزيرا للعدل، ومحمد نجيب بوليف، وزيرا للمالية، والحبيب الشوباني، وزيرا مكلفا بالعلاقات مع البرلمان، ومصطفى الخلفي، وزيرا للثقافة والاتصال.
كما اختار الحزب، حسب اليومية نفسها، عبد العزيز رباح، وزيرا للوظيفة العمومية، وإدريس أزمي لتقلد حقيبة الشؤون العامة والحكامة، وبسيمة الحقاوي لحقيبة الأسرة والتضامن، وعبد الغني الأخضر لحقيبة التجهيز والنقل، ولحسن الدوادي لحقيبة التعليم العالي.
أما لائحة أبرز المستبعدين من التشكيلة الحكومة داخل حزب العدالة والتنمية فضمت كلا من عبد العالي حامي الدين، وعبد الله بوانو، ومحمد يتيم، الذي راج اسمه بقوة لتسلم منصب وزير الثقافة والاتصال.
وارتباطا  بموضوع الحكومة الجديدة، أفادت صحيفة "المساء" أن الأمين العام للحكومة، إدريس الضحاك، اتصل بالوزراء المنتهية ولايتهم، والذين فازوا في الانتخابات التشريعية الحالية، من أجل تذكيرهم بتقديم استقالتهم قبل انقضاء المهلة القانونية، والمتمثلة في شهر، تجنبا لحالة التنافي التي ينص عليها القانون التنظيمي لمجلس النواب.
صفعة أميركية للجزائر والبوليساريو
اختارت جريدة "العلم"، لسان حزب الاستقلال (المشارك في الحكومة)، تركيز اهتمامها على قرار أميركي يحمل رسائل واضحة إلى كل من الجزائر وجبهة البوليساريو.
فتحت عنوان "إقرار مساعدات اقتصادية وتنموية أميركية لكل جهات المغرب" كتبت اليومية أن الولايات المتحدة الأميركية وجهت صفعة قوية للجزائر ولجبهة البوليساريو، بعد إقرارها لمساعدات اقتصادية وتنموية موجهة لجهات ومناطق المغرب، دون استثناء بما في ذلك الأقاليم الجنوبية.
وأبرزت أن الولايات المتحدة الأميركية وافقت على هذه المساعدات في إطار القانون المرتبط بالسنة الضريبية 2012، الذي وقعه الرئيس الأميركي، باراك أوباما، يوم الجمعة 23 ديسمبر 2011، بعدما تمت المصادقة عليه من قبل الكونغرس.
وفي موضوع آخر، كتبت الصحيفة أنه في الوقت الذي ما زالت فيه تداعيات وقف اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي يتردد صداها ما بين مؤيد ومعارض سارعت الجزائر إلى محاصرة المغرب في ملف الصيد البحري، عبر إبرام اتفاقية شراكة مع موريتانيا يسمح بموجبها لبواخر الصيد جزائرية باستغلال خمس رخص للصيد بسواحل موريتانيا جنوب المغرب، وتوريد ما بين 100 وألف و150 ألف طن سنويا من الأسماك الطرية إلى الأسواق الجزائرية.
السيلكون الفرنسي يربك مراكز التجميل
خصصت صحيفة "بيان اليوم"، لسان حزب التقدم والاشتراكية (المشارك في الحكومة)، حيزا مهما إلى "فضحية السيلكون الفرنسي"، إذ كشفت أن وزارة الصحة المغربية سارعت إلى الاتصال بمهنيي التجميل، للتأكد من صلاحية مستلزمات التجميل، خاصة أن المغرب يعرف بغياب قانون ينظم عمليات استيراد مثل هذه المواد من الخارج، بحيث لا تخضع المواد المستعملة في التجميل، وكل ما يعرف بالمواد شبه الطبية الأخرى لأي قانون، مما يتيح للشركات المختصة استيراد مجموعة من المواد دون أدنى مراقبة.
وليس المغرب وحده معني بالأمر، تضيف اليومية، فقد انتقلت فضيحة زراعة السيليكون الصناعي من فرنسا إلى 65 دولة.
قاصر تنجب من شقيقها
قالت صحيفة "الصباح" أن الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالناظور أمر الأحد، بإيداع متهم بهتك عرض واغتصاب شقيقته القاصر الناتج عنه إنجابها سفاحا منه، السجن المحلي بالمدينة.
وأوضحت أن البحث الذي أجرته عناصر الدرك الملكي بمركز جماعة أركمان كشف أن العلاقة الجنسية التي ربطت عبد الواحد (م)، 22 سنة، بشقيقته مريم (م)، 15 سنة، تعود إلى سنتين تقريبا، وقام خلالها بفض بكارتها داخل منزل أسرته المتواضع بدوار لهدارة، بجماعة أركمان، في غياب والديهما المنحدرين من ضواحي تازة.
يرغم زوجاته على توقيع اعتراف بالخيانة
تناولت "الأحداث المغربية" قصة رجل يلجأ إلى حيلة غريبة من أجل التخلص من زوجاته.
ففي خبر حمل عنوان "يتخلص من زوجاته بتوقيعهن اعترافا بالخيانة بأكادير"، أكدت اليومية أن شخصا في أكادير (جنوب المغرب) يشهر في وجوه زوجاتها الأميات اعترافا بالخيانة الزوجية وقعن عليه دون أن يدركن محتواه، ليتخلص منهن، بعد أن يسلبهن ما يملكن.
وأوضحت أن عمليات الطلاق المتكرر ثلاث مرات هي التي فضحت أمره للعدالة، التي أدانته ابتدائيا، يوم الثلاثاء الماضي، بسجنه مدة سنة و20 ألف درهم تعويضا مدنيا لطليقتين منه، إلى جانب غرامة مالية قدرها ألفي درهم، بتهمة تزوير في محررات عرفية، ومحررات رسمية، والنصب.

ديربي الوداد والرجاء 2011

 ديربي الوداد والرجاء 2011



دربي الوداد والرجاء البيضاوي سيسدل الستار على سنة 2011 يوم السبت  31 ديسمبر بمبارات جد مشوقة ستختتم السنة .  سيحتضنه انطلاقا من الثانية والنصف بعد الزوال ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الدورة 14 ما قبل الأخيرة برسم ذهاب البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، التي ستقام منافساتها يومي السبت والأحد المقبلين.
فمنذ انطلاق البطولة المغربية موسم 1956-1957، لا حديث يعلو في الشارع الرياضي المغربي بكل أطيافه على مباراة "الكلاسيكو " التي تجمع مرتين كل موسم بين القلعتين الحمراء والخضراء والذي يستقطب ألوف الجماهير حتى من خارج المغرب.
ومما يزيد من قيمة الديربي البيضاوي، الذي يأتي في ظل أول بطولة وطنية احترافية، كونه يشكل أحد أبرز وأقوى الديربيات عبر العالم (المركز الثامن حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم)، وذلك بالنظر لما يرافقه من حضور جماهيري كبير وأجواء احتفالية رائعة في المدرجات وتنافس رياضي شريف على المستطيل الأخضر.
كما أن من شأن هذا المعطى الجديد المتمثل في ولوج كرة القدم الوطنية عالم الاحتراف إلى جانب استعادتها لعافيتها على الصعيد القاري، أن يلقي بظلاله ويعطي قيمة مضافة لمباراة السبت المقبل، وهو ما بات يستوجب بذل المزيد من الجهد جماهيريا ورياضيا وتنظيميا ليواصل الديربي تألقه ويحافظ على مكانته الرائدة بين أعتد الديربيات في العالم.
وإضافة إلى التنافس الشريف والمشروع من أجل اقتناص نقاط الفوز الثلاث، سيكون على قطبي الكرة المغربية، تقديم عروض راقية ترقى أولا للسمعة التي يتمتع بها كل منهما وتؤكد ثانيا وبالملموس الفترة الزاهية التي تمر بها كرة القدم وطنيا وقاريا.
وكسابقاتها، لن تحيد القمة المرتقبة بين الفريقين العريقين وبكل تأكيد، عن طابع الندية والتشويق، على الرغم من كونها تأتي في وقت يمر فيه كل طرف بظروف مغايرة عن الآخر إن على مستوى النتائج أو التموقع في سبورة ترتيب الدوري الوطني.
فالوداديون، سيسعون إلى تحقيق الفوز ال26 في تاريخ مواجهاتهم للرجاويين لتذليل الفارق بينه وبين جاره الفائز في 34 مباراة، والقطع، من جهة، مع فترة الفراغ التي يمر بها الفريق منذ خسارته نهاية دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي حيث لم يتمكن رغم توفره على تركيبة بشرية شابة ومتجانسة من كسب سوى سبع نقاط من أصل 21 نقطة ممكنة في مبارياته السبع الأخيرة ما جعله يتراجع إلى المركز الخامس برصيد 20 نقطة (خمس انتصارات ومثلها من التعادلات وهزيمتين مع مباراة ناقصة).
أما الرجاويون، فعلى العكس من ذلك، سيعملون على استثمار معنوياتهم العالية خاصة بعد نجاحهم في تجاوز البداية المتعثرة والتي تبقى انتصاراتهم الثلاثة المتتالية الأخيرة أبرز تجلياتها ما أهلهم إلى حرق المراحل صعودا ليحتلوا المركز الثاني برصيد 23 نقطة (ستة انتصارات وخمسة تعادلات وهزيمتين) لتحقيق فوزهم ال35 على غريمهم التقليدي مقابل 51 تعادلا.
ويتفوق الرجاء أيضا في عدد الأهداف حيث سجل 92 هدفا في مجموع مباريات الديربي مقابل 79 للوداد.
فمباريات الديربي بين الوداد والرجاء وعلى مر التاريخ ومن خلال الأسماء اللامعة التي لازالت تحتفظ بها الذاكرة الكروية المغربية، كثيرا ما أفرزت مستويات جد رائعة تنتفي معها الوضعية التي يوجد عليها كل فريق في سبورة الترتيب حيث يدخل كل طرف المواجهة من أجل إهداء الفوز لجماهيره العريضة وإغناء سجله في المواجهات المباشرة.
وإذا كان فريق الرجاء، يميل إلى الأسلوب الأمريكي اللاتيني المبني على اللعب الاستعراضي والمهارات الفنية العالية والتمريرات القصيرة التي يتفاعل معها ويحبذها جمهوره العريض، فإن فريق الوداد على النقيض من ذلك يتقن اللعب الأنغلوساكسوني الذي يعتمد الواقعية والقوة البدنية والكرات الطويلة والعالية.
وكما هي عادة إدارة الفريقين، ارتأى المدربان السويسري ميشيل دوكاستل (الوداد) والفرنسي بيرتران مارشان (الرجاء)، الابتعاد بمجموعتيهما عن الضغط، الذي يمارسه الجمهور في مثل هذه المناسبات على اللاعبين والدخول في تجمع إعدادي مغلق يمتد إلى غاية يوم المباراة في ظروف مريحة، حيث اختار الرجاويون مدينة الجديدة كمحطة للإعداد، فيما قرر الوداديون التوجه نحو منطقة بوسكورة.
وعلى الرغم من الأضواء، التي ستسلط على مباراة القمة بالدار البيضاء، فإن كل هذا لن يبخس باقي لقاءات الدورة ال14 قيمتها وفي مقدمتها لقاءا النادي المكناسي وضيفه اتحاد الفتح الرياضي، المتصدر، والمغرب الفاسي والجيش الملكي.
وتستمد مباراة الملعب الشرفي بمكناس قوتها من كونها تجمع بين فريقين، رباطي، مصر على التألق ويجني ثمار سياسته الاحترافية الواضحة التي أهلته عن جدارة واستحقاق للتتويج بطلا فخريا لمرحلة الذهاب بعدما تصدر الترتيب بمجموع 30 نقطة (9 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة واحدة) وبفارق سبع نقاط كاملة أمام فريق الرجاء البيضاوي الثاني ب 23 نقطة، ومكناسي، يوقع على بداية موسم أكثر من رائعة مكنته من احتلال المركز 11 ب 13 نقطة جمعها من 3 انتصارات و4 تعادلات ومثلها من الهزائم مع مباراة ناقصة أمام الوداد الفاسي وانتظار الحسم في نتيجة مباراته التي توقفت أمس الأول أمام المغرب الفاسي في الدقيقة 52 بسبب أحداث لارياضية .
وبملعب المركب الرياضي بفاس، يستضيف فريق المغرب الفاسي في مواجهة قوية ومثيرة ضيفه الجيش الملكي في لقاء مفتوح على جميع الاحتمالات بين فريقين يعيشان على إيقاع التناقض.
ففريق المغرب الفاسي، المتوج في أقل من أسبوع بكأس الكونفدرالية الإفريقية وكأس العرش، لازال يبحث عن إيقاعه على مستوى البطولة حيث يحتل المركز ال14 برصيد 12 نقطة مع مباراتين ناقصتين إضافة إلى المباراة المتوقفة أول أمس، في الوقت الذي يسكن فريق الجيش الملكي، صاحب المركز العاشر ب 13 نقطة، هاجس مواصلة صحوته الأخيرة وإضافة ثلاث نقاط أخرى قد تخرجه بنسبة كبيرة من دوامة بداية الموسم المتعثرة.
وعلى مستوى أسفل الترتيب، تستأثر مباراتا ملعبي الشيخ محمد الأغظف بالعيون ومركب الفوسفاط بخريبكة، بالاهتمام لكونهما تشكلان مواجهتين حارقتين سيستضيف خلالهما فريقا شباب المسيرة (السابع ب15 نقطة) وأولمبيك خريبكة (الثامن ب14 نقطة)، على التوالي فريقي أولمبيك آسفي (الأخير ب11 نقطة) والوداد الفاسي (ماقبل الأخير ب12 نقطة).
وفي مايلي برنامج الدورة ال 14 ما قبل الأخيرة من مرحلة الذهاب:
-- السبت:
بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء (الثانية والنصف بعد الزوال):
الوداد البيضاوي .......... الرجاء البيضاوي.
بالملعب الشرفي بمكناس (الخامسة بعد الظهر):
النادي المكناسي .......... اتحاد الفتح الرياضي.
بملعب العبدي بالجديدة (السابعة مساء):
الدفاع الحسني الجديدي ... حسنية أكادير.
-- الأحد:
بملعب سانية الرمل بتطوان (الواحدة زوالا):
المغرب التطواني ........ اتحاد الخميسات.
بملعب المركب الرياضي بفاس (الثانية بعد الزوال):
المغرب الفاسي .......... الجيش الملكي.
بالملعب البلدي بالقنيطرة (الثالثة بعد الظهر):
النادي القنيطري ......... شباب الريف الحسيمي.
بملعب المركب الرياضي الشيخ محمد الأغظف بالعيون (الثالثة بعد الظهر):
شباب المسيرة ........... أولمبيك آسفي.
بمركب الفوسفاط بخريبكة (السادسة مساء):
أولمبيك خريبكة ......... الوداد الفاسي.

المصدر : هسبريس

بنكير و المفاوضات مع حزب الاستقلال

 بنكير و المفاوضات مع حزب الاستقلال

 عبد الله بن كران قام بالكشف عن المفوضات التي جرت بينه وبين الاستقلالين بخصوص وزارت التجهيز والنقل حيث قال : إنه وقع حادث بسيط مع حزب الاستقلال حول وزارة التجهيز والنقل.



وأضاف بنكيران الذي كان يتحدث الأربعاء 28 دجنبر الجاري، أمام فريقه البرلماني الجديد خلال انتخاب مرشحي حزب العدالة والتنمية لممثليهم في مكتب مجلس النواب "لم نقطع مع الاستقلال معهم لا بالسلب ولا بالإيجاب مند البداية، موضحا أن الاستقلاليين كانت لهم رغبة في هذه الوزارة منذ البداية، ولما انطلقت المفاوضات وفتحنا نقاش رئاسة مجلس النواب اتفقنا على أنها يجب أن تكون في مقابل وزارة أخرى".
وفي الشق المتعلق بأجواء المفاوضات قال بنكيران " حاولنا خلالها أن نرضي الجميع ولم يقع أي خلاف باستثناء ما وقع حول وزارة التجهيز والنقل، والذي أتمناه يضيف بنكيران "هو أن تنجح هذه التجربة".
و"إنصافا للرجل" في إشارة إلى عباس الفاسي، قال بنكيران إن الأمين العام لحزب الاستقلال "تعامل معي بشكل جيد وكان في غاية اللطف" وعموما يؤكد بنكيران فقد كانت الأجواء التي مر فيها التفاوض جميلة وأخوية وحبية ومختصرة.
وأكد بنكيران أن الأغلبية أعطت لحزب الاستقلال 5 قطاعات وزارية من أصل 6 التي اتفقت على أن يتكلف بتسييرها والتي طالب بها، إضافة إلى رئاسة البرلمان مشيرا إلى أن حزبه لم يندم على ذلك بالقول "صوتنا على مرشح الاستقلال كما شاهدتم".
وبخصوص أجواء المشاورات حول الحكومة قال بنكيران إنها جرت في أجواء جيدة بالقول "غاديين والأمور جيدة"، مضيفا "لا يخفى عليكم مهمتي هي تشكيل الحكومة وقد دخلت في اتصال مع الاطراف المعنية جميعها ووصلت إلى مرحلة لائحة اقترحتها إلى من يهمهم الأمر والأمور تسير لحدود الآن بشكل جيد".
وحول البرنامج الحكومي قال بنكيران إن فريق الأغلبية يشتغل عليه مضيفا أن "الأمور كلها جيدة والاجتماعات تنعقد بانتظام وسيرى النور قريبا".

الصيد في اعماق شاطئ امسوان

فديو رائع لصيد تحت الماء في منطقة ايمسوان المنطقة  تبعد على مدينة اغادير ب 80 كيلومتر اترككم مع الفديو للاستمتاع بخيرات المغرب 

الجمعة، 16 ديسمبر، 2011

المواقع القطرية تحت رحمة القراصنة المغربة



قامة مجموعة من القراصنة المغاربة يطلقون على انفسهم اسم قوات الردع المغربية باختراق مجموعة كبيرة من المواقع القطرية وهدا بسبب عرض قطر خارطة المغرب مقسمة خلال افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية العربة حيث ان المجموع الهكر وضعو رسائل في المواقع المخترقة تطالب باعتدار رسمي من دولة قطر . و من بين المواقع المخترقة موقع بنك قطر لتنمية و موقع الدورة الرياضية العربية و موقع قافكو . 

يعتبر القرصنة المغاربة من اشرس القراصنة العالمين نضرا لخبرتهم الطويلة ولاحتكاكهم بقراصنة من دول اخرى مثل روسيا و توركيا .
و العديد منا يدكر فيروس زتوب الفيروس المغربي الدي اوقف عمل بنوك ومطارة الامريكية لعدة ايام . واضن ان قوات الردع المغربة لم ترد ان تلتجئ لمثل هده الهجمات التي تستهدف اماكن حساسة في الدولة القطرية قد تشل حركتها وانما هم فقط يريدون ان يوصل رسالة الى كل من سولت له نفسه بالعبث مع المغربة .


تحية خالصة لقوات الردع المغربة

الجمعة، 2 ديسمبر، 2011

رحلة الى شاطئ امسوان و مدينة الصوير و شاطئ تغرت

لم اجد ما اكتب لان الكلام كتير وحكاية هده الرحلة طويلة من بدايتها الى نهايتها كانت من اجمل الرحلات التي قمت بها اردت فقط ان اضع بعض الصور لبعض الاماكن التي قمنا بزيارتها اتمنا ان تعجبكم .















اصدقائنا على الفيسبوك