الاثنين، 28 فبراير، 2011

انا زنجي الحقل

لقد وصف ملكوم اكس الداعية المشهور و احد المناضلين من اجل حقوق السود في امركى وضعيت الشعوب في قصة صغيرة تتحدث عن زنجي البيت وزنجي الحقل هده القصة تصف بكل دقة الشعوب العربية بين من يايد النضام ومن يعارضه .







الأحد، 27 فبراير، 2011

مجلس الأمن يحيل القذافي للجنائية

تبنى مجلس الامن الدولي باجماع اعضائه ال15 السبت قرارا يقضي بفرض عقوبات قاسية على الزعيم الليبي معمر القذافي وعائلته ومقربين من نظامه.


وتلحظ العقوبات التي تبنتها الدول الاعضاء خصوصا حظرا على بيع الاسلحة والذخائر الى ليبيا ومنعا للسفر الى اراضي الدول الاعضاء ل16 شخصا من بينهم معمر القذافي وسبعة من ابنائه وابنته واشخاص على صلة وثيقة بالنظام.

وبموجب هذا القرار، راى مجلس الامن ان "الهجمات الواسعة والممنهجة الحاصلة حاليا (في ليبيا) ضد المدنيين يمكن ان ترقى الى تصنيف الجرائم ضد الانسانية".


وقرر المجلس "رفع الوضع في ليبيا منذ 15 شباط/فبراير 2011 الى مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية" وطلب من السلطات الليبية "التعاون الكامل" مع المحكمة.

وهذا التدبير شكل موضع مناقشات طويلة بين الدول الاعضاء التي ابدى بعضها اعتراضات بحسب دبلوماسيين.

ويطلب اعضاء مجلس الامن ايضا في هذا القرار الذي حمل الرقم 1970 الوقف النهائي لاعمال العنف واتخاذ تدابير للاستجابة للتطلعات المشروعة للشعب الليبي. كما يحض السلطات الليبية على ابداء "اكبر قدر من ضبط النفس" و"توفير الامن لجميع الاجانب" و"تامين العبور الامن للمؤن الانسانية والطبية" و"الرفع الفوري لكل القيود المفروضة على وسائل الاعلام باشكالها كافة".

وقررت الدول الاعضاء كذلك فرض تجميد للارصدة المالية العائدة للعقيد القذافي واربعة من ابنائه وشخص قريب من النظام.

وحصل التصويت في حضور الامين العام للامم المتحدة بان كي مون.

واشار السفير البريطاني في الامم المتحدة مارك ليال غرانت الى ان القرار يوجه "اشارة قوية الى تصميم المجتمع الدولي للوقوف الى جانب شعب ليبيا".

من جهتها لفتت سفيرة الولايات المتحدة في المنظمة الدولية سوزان رايس الى ان المجتمع الدولي تحدث السبت "بصوت واحد". واضافت "انه انذار واضح الى السلطات الليبية بان عليها وقف اعمال العنف".

وشدد السفير الفرنسي في الامم المتحدة جيرار ارو على ان "الافلات من العقاب ليس خيارا". واشاد بالتصويت على القرار "الذي كما نامل سيدشن حقبة جديدة بالنسبة للمجتمع الدولي".

وقال بان كي مون ان القرار "يوجه رسالة قوية بان الجرائم لا يمكن ان يجري التسامح معها". واضاف "امل ان تسمع الرسالة" في طرابلس.

الا ان اللجوء الى المحكمة الجنائية الدولية على خلفية الاتهامات بارتكاب جرائم ضد الانسانية لم يحظ باجماع مجلس الامن. وبحسب دبلوماسيين فان الصين وروسيا وجنوب افريقيا والهند والبرازيل والبرتغال طرحوا تساؤلات في هذا الشان.

كذلك شكل الاحتكام الى المحكمة الجنائية الدولية موضع نقاش اكبر لكون ست من الدول الاعضاء في مجلس الامن من بينها الولايات المتحدة والصين وروسيا ليست اعضاء في المحكمة.

وكان المندوب الليبي الدائم في الامم المتحدة عبد الرحيم شلقم الذي شغل سابقا منصب وزير خارجية ليبيا بعث برسالة الى مجلس الامن السبت اعلن فيها دعمه اللجوء الى المحكمة الجنائية الدولية.

وبعد التصويت على القرار، قال المندوب الليبي ان نظام القذافي "فقد شرعيته ولا شك ان هذا القرار دعم معنوي قوي للشعب الصامد امام رصاص سفاح طرابلس".

وراى شلقم ان هذا القرار سيكون "اشارة الانطلاق للانقضاض النهائي على النظام الفاشي القابع في طرابلس".

ويشمل الحظر على الاسلحة كل عمليات البيع والنقل لكافة انواع الاسلحة والذخائر فضلا عن اي شكل من اشكال المؤازرة العسكرية لليبيا.

وكان بان كي مون اعتبر الجمعة ان الوقت حان كي يتخذ مجلس الامن اجراءات "ملموسة" حيال ليبيا. وقال "تضييع الوقت يعني خسارة في الارواح".

اعتقلات و جرحة في مضهارات باكادير

تدخلت قوات "مكافحة الشغب" باستعمال مفرط للقوة ضد منتمين لتنسيقية أكادير من شباب 20 فبراير، وجاء هذا التدخل بالقرب من سينما السلام بالمدينة.. وقد كان المتظاهرون متوجهين إلى الفضاء المحاذي لمسجد كائن بجوار سينما الباطوار من أجل الانطلاق في احتجاجات سلمية يشرع فيها بعد صلاة العصر بمناشدة تحقيق الملف المطلبي الشعبي الذي سبق التعريف به الأحد الماضي،إلاّ أن الأمنيين ارتأوا إقفال المسجد منها قبل استعمال الهراوات في تفريق الشمل.


وكان المتظاهرون المعنفون بأكادير قد انطلقوا من محطة حافلات المدينة حوالي الساعة الرابعة والنصف من بعد زوال السبت، وقد قاموا بالسير لأمتار قلائل قبل أن يعترض سبيلهم من قبل حزام أمني.. ما حذا بالكل إلى قلب التحرك لوقفة احتجاج ضمت قرابة الـ200 من الأفراد الذين  رفعوا شعارات بإسقاط الفساد وسلمية الموعد وكذا التضامن مع الشعب الليبي.

التدخل الأمني لم يصبر على المحتجين أزيد من 40 دقيقة في التعبير، هذا قبل أن يفرط في استعماله القوة لتفريق المتظاهرين ويسقط بالتالي 53 جريحا ، انتقلوا صوب المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية قبل المغادرة، كما اعتقل 3 أفراد أطلق سراحهم بعد ساعات من ذلك،.. إلاّ أن المثير للاهتمام في تدخل الأمنيين ضد شباب 20 فبراير بأكادير كمُن في استهداف العصي لرؤوس المحتجين بشكل خطير.

القدافي يستعين بملشيات من البوليزارو

 
 ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أن مسلحين من جبهة البوليساريو الانفصالية يقاتلون إلى جانب الديكتاتور الليبي معمر القذافي ضمن قوات المرتزقة التي تضم جنود أفارقة وطيارين من صربيا وأوكرانيا.
وكشفت الوكالة الإيطالية أن مصادر جزائرية أكدت انضمام مقاتلين من الجبهة الانفصالية إلى جانب القذافي وأن المئات من مقاتليها ينتشرون في أرجاء ليبيا بعد أن عبروا الحدود الجزائرية الليبية وبدءوا تمركزهم بالقرب من طرابلس.
وأكدت المصادر أن زعيم البوليساريو المدعو محمد عبد العزيز أجرى مكالمة هاتفية مطولة مع الزعيم الليبي لترتيب انتشار القوات التابعة للجبهة.
وأفادت وكالة أنباء الجماهيرية الليبية الرسمية أن زعيم البوليساريو كان من القلائل الذين تمكنوا من الحديث مع القذافي هاتفيا الذي يواجه تمردا شعبيا غير مسبوق اجتاح البلاد وبسط سيطرته على مناطق واسعة من ليبيا.
وذكرت المصادر أن  الديكتاتور الليبي وعد البوليساريو بالدعم المالي والتسليحي مما يساعدها على فتح جبهة الحرب مع المغرب ثانية.
ويتهم الليبيون على نحو واسع قوات المرتزقة من الأفارقة بمهاجمة المحتجين في مدن ليبية كثيرة وأنهم المسؤولون عن معظم الضحايا ممن سقطوا بالرصاص الحي.

منع مسيرة احتجاجية بعد تدخل امني باكادير

منع مسيرة احتجاجية بعد تدخل امني باكادير 

جامع المعتصم: اعتقلت لأني رفضت الصفقة

جامع المعتصم: اعتقلت لأني رفضت الصفقة

نشرة غسيل - استقلال مصر .. ارحل يعني امشي !!

نشرة غسيل - استقلال مصر .. ارحل يعني امشي !!

كوميديا القدافي

اعتزل القدافي عالم الكوميديا واتجه الى عالم لاكشن والمغامرة لكي يتحف العالم بطرائف جديد وغريبة .


شاب مغربي يحاول حرق نفسه في أيت ملول

حاول شاب مغربي يسكن بمدينة ايت ملول احرق نفسه لكن محاولته بأت بالفشل بعد تدخل والدته ورجال الامن . قال بعض شهود عيان ان شاب يسكن في حي الشهداء أب لي اربعة ابناء قام بسكب مادة سريعت لاشتعال على نفسه و ممسك بيديه العالم المغربي لكن تدخل رجال لامن و والدت الشاب منعه من تنفيد هته الجريمة في حق نفسه ولم يعرف حتى الان سبب اقدامه على هدا العمل .

السبت، 26 فبراير، 2011

ألوان لباس القذافي وأوصافه تعكس جنونه

هذه هي أشهر الصفات التي أراد القذافي أن يفرض بها نفسه على الشعب الليبي والعالم طيلة أربعين سنة من الاستنزاف والتجهيل ، والعبث السياسي .
بدأ القذافي جنديا لا يملك درهما ، وبعد الانقلاب على الملك إدريس السنوسي وعلى النظام الجمهوري في السبعينيات ، أسس  - جماهيريته – التي جمع فيها ملايير الدلاورات ، أو بالأحرى سرقها من شعبه ، ولم يبق له اليوم بعد ثورة الشعب الليبي الأبي إلا أن  يقول كما قال فرعون مصر " أنا ربكم الأعلى" و " ما علمت لكم من إله غيري".
هذه العبارات طبعت أربعين سنة ويزيد من حكم طاغية ليبيا ، لم يكتفي هذا المجنون رسميا بتجهيل الشعب الليبي بأكمله،من خلال وضعه لأفكاره  المجنونة في المقررات الدراسية ، بل تجاوز الأمر ذلك إلى خلق نظام حياة استهلاكي لا يستفيد منه المواطن الليبي أي شئ ، مع العلم أن ليبيا دولة بترولية من المفروض أن يعيش سكانها رخاءا اقتصاديا لافتا على المستوى العالمي .
الآن ما هي شخصية القذافي ؟
سنتحدث عن  مكونات هذه  الشخصية_ العجائبية _ من خلال ثلاث خطابات وجهها هذا الشخص إلى شعب يرفض وجوده أصلا :
وسنعتمد في هذا التحليل على الألبسة التي اشتهر هذا الشخص بها ، ونركز في تحليلنا السيميولوجي على اللباس نوعه وألوانه ودلالاته على شخصية الموصوف

-اللون الأسود :
تعتبر البذلة  العسكرية أكثر الألبسة التي يخرج بها القذافي إعلاميا ، اللون الأسود  يعتبر من الألوان العتيقة التي تنتج عندما يختفي الضوء عن سطح أو مكان ،وفي هذا دلالة إلى رغبة داخلية لدى القذافي في البروز كذات مستعلية لا تجد من يوازيها .يتجلى ذلك واضحا في قوله : أنا لست رئيسا لأقدم الاستقالة .... إذن فهو شئ آخر ، استثنائي أو لنقل – عجائبي _
في عالم الموضة يعتبر الأسود ملك الألوان ، خاصة في ألبسة السهرة ، لكنه في حالة القذافي صار يحمل دلالة التفرد خاصة مع الإضافات المتمثلة في الإكسسوارات( الصور المعلقة على الصدر ، العدد الهائل من النجوم والأوسمة التي لا ندري بالضبط من أين حصل عليها القذافي ) أو لماذا حصل عليها ؟؟؟؟
2- اللون الأزرق :
يعتبر من الألوان الباردة ، وهو يقع في دائر مواجهة لدارة اللون الأحمر والبرتقالي ، تختلف انعكاسات الأزرق عن نقله من خلفية بيضاء إلى خلفية سوداء حيث يصبح أكثر قتامه ويعطي الشعور بالعمق ، ويقلل من الشعور بالعصبية .
هذه الصفات تنطبق بالفعل على تصرفات القذافي الذي غالبا ما يتكلم بعصبية بالغة حتى في حالة الرد على أسئلة عادية ، وقد ظهرت عصبية كثيرا ، نذكر على سبيل المثال  لا الحصر تمزيقه لميثاق الأمم المتحدة أمام رؤساء العالم ، وإحراجه للملك عبد الله في إحدى جلسات جامعة الدول العربية , حيث  اتهمه بالعمالة لأمريكا من داخل الجامعة .
لن ننسى الحدث الأبرز خلال الأسابيع الأخيرة حيث اتهم القذافي شعبه بالتآمر، ونعته بأشنع الأوصاف (حيوانات _ جرذان _ حشرات ) ، يعبر هذا عن مستوى أخلاقي جد هابط لشخص من المفروض انه يمثل دولة ن ومن المفروض أن البروتوكول الرئاسي قد علمه كيف يتكلم مع الناس . هذا دليل آخر على كونه معتوها رسميا .
 3-اللونان الأحمر والبني:
يعتبر اللونان الأحمر والبني أكثر الألوان المفضلة لدى هذه الشخصية – العجائبية – .
بالنسبة للون الأحمر يعكس الإشعاع الغزير، وحينما يوضع على خلفية بيضاء فان إشعاعه يظهر مخفيا بينما يظهر ككتلة نار إذا وضع خلفه اللون الأسود.
يعكس فعلا اختيار اللون الأسود الرغبة المكبوتة للقذافي في التميز بأية طريقة ، فهو مادام لا يقنع بكلامه ، يحاول إيجاد وسائل بديلة ، ممثلة في الألوان والألبسة الغريبة أحيانا . مثلا في اللباس على اليسار يبدو كأنه أسيوي .
لفت  الانتباه يتزايد حينما يؤكد في خرجاته التلفزيونية على اللون البني ، والذي كرر الخروج به عقب ثورة الشعب الليبي  فما دلالته يا ترى؟؟؟
الشغوفون بهذا اللون أناس ذوو شخصيات حازمة وقوية, وهم ماديون أنانيون وميالون للتفتيش عن عيوب الغير, لديهم أذواق خاصة بهم, كما أن إحساسهم من جهة التوفير خاص جدا. صبورون يتحملون المكارين بصدر رحب وعند إخفاقهم لا يدعون اليأس يتطرق لنفوسهم كما أنه يحمل علامة الضجر وعدم  الانسجام .
4-  اللون الأصفر
هو اللون المفضل للأذكياء, من يحبه إنسان عملي وموضوعي ويحب كل شيء ينتفع منه, يمتاز بالمرح والانطلاق, تهتم كثيرا بالأفكار الجديدة وتحب التغيير والتنقل من مكان لأخر ومن بيئة إلى أخرى سعيا وراء وجوه جديدة. يبدو أن القذافي في هذه الفترة كان يعيش سعادة ن نوع ما ، فليس من المعتاد حسب دراستنا أن نجد هذا الشخص مرحا  ، أو موضوعيا ، ثبت حسب التحليل ، انه شخصية عصبية مركبة ، تميل إلى التميز شكلا ووضعوا .
من جهة ثانية الأصفر بالأساس لون التعقل والفكر والأمل, وهذه صفات لا تنطبق على القذافي بالمرة ، كما سبقت الإشارة في البداية .
نخلص في الأخير إلى أننا أمام شخصية مرضية ، تتلون مثل الثعبان حسب الأجواء والفصول ، ليس هناك ثبات في الاختيارات ، الالوان لدى القافي تنتقل من الأكثر عمقا كالأسود إلى الأكثر حدة ونصوعا كالأصفر .
انه يلعب على الألوان لكي يعوض نقصا ما في شخصيته .
هل يعوض مستواه الدراسي المتواضع ، حيث يظهر من كلامه في خطاباته انه لا يمتلك حتى أصول اللغة العربية البسيطة ,فلا جمله صحيحة ، ولا عباراته مسجوعة ، كما شاهدنا ذلك لدى الرئيسين المخلوعين حسني مبارك والتونسي بنعلي ؟؟؟؟؟
هل يبحث القذافي من خلال ألبسته المجنونة شكلا ولونا ، عن التميز عن الآخرين ؟؟؟ نعم بالفعل فهو يستعرض كل ما في خزانته من ألبسة مرة واحدة ،كما يخلط بين الألبسة التقليدية ( العباءة ) والألبسة الحديثة ، إنها شخصية ازدواجية متناقضة تحكم بهواها ، وتبحث عن أي فرصة للظهور .
كل ما سبق يعكس أن القذافي يعاني جنون العظمة ، على الأقل على مستوى سلوكه وكلامه، اللذان يعكسان في الواقع عقله .
كان الله في عون الشعب الليبي الشقيق ، وهذه شهادة أخرى على جنون هذا الشخص .


الجمعة، 25 فبراير، 2011

محاولت اختطاف برون مخدرات مغربي من طرف جزائريان

فرنسي يتزعم مافيا دولية كان وراء التخطيط للعملية بعد ضياع 11 مليارا مول بها شراء أطنان من المخدرات
أصدرت المصالح الأمنية المغربية، الثلاثاء الماضي، مذكرة بحث في حق فرنسي يتزعم شبكة دولية مختصة في تهريب المخدرات بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط، وضمن عناصرها مهربون جزائريون. ووفق معلومات حصلت عليها «الصباح»، فإن المهرب الفرنسي كان وراء عملية تمويل شراء 13.5 طنا من المخدرات بشمال المغرب بقيمة مالية تقدر بـ 11 مليار سنتيم، لتهريبها إلى الجنوب الإسباني بواسطة الزوارق السريعة من نوع «غو فاست».
ويجري التنسيق بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الفرنسية ومنظمة الأنتربول لإيقاف البارون الفرنسي، بعد إيقاف مهربين جزائريين بالتراب الوطني، إضافة إلى أربعة مغاربة ينشطون في إطار الشبكة الدولية لتهريب المخدرات بمنطقة المضيق.
وتفيد الأبحاث الجارية حول الملف أن عملية شراء كمية المخدرات المشار إليها جرت سنة 2009، وأنه في شهر ماي الماضي رصد تحرك مهربين جزائريين متورطين في المافيا الدولية لتهريب المخدرات.
وربطت مصادر مطلعة بين المافيا التي يتزعمها البارون الفرنسي ومهربين جرى إيقافهما قرب المضيق، ويتعلق الأمر بكل من «مصطفى دربب» وشقيقه «عبد المالك»، وأحدهما أصيب برصاصة في ساقه اليمنى في مداهمة لقوات الأمن بعد محاصرتهما ضيعة بمنطقة «بوزغلال».
وحسب المصادر نفسها، فإن «مصطفى دربب» هو المزود الرئيسي بالمخدرات للمهربين الجزائريين اللذين جرى إيقافهما من طرف المصالح الأمنية المغربية.
وعلمت «الصباح» أن المهربين الجزائريين دخلا المغرب في ماي الماضي من أجل اختطاف «مصطفى دربب»، بناء على تعليمات من البارون الفرنسي المقيم في الجنوب الإسباني.
وأوقف المهربان الجزائريان وكشف المخطط الذي كانا يسعيان إلى تنفيذه بمنطقة «بوزغلال» بضواحي المضيق، حيث يملك المهرب المستهدف ضيعة فلاحية.
واستعان الجزائريان بعد دخولهما التراب الوطني بأربعة مغاربة لمساعدتهما في عملية اختطاف المهرب المغربي، للانتقام منه بعد فشل عملية تهريب 13.5 طنا من الحشيش والتي تبلغ قيمتها 11 مليارا.
ويتبين من خلال التخطيط لاختطاف «مصطفى دربب» أن الأمر يتعلق بمافيا يتزعمها بارون فرنسي مول عملية شراء 13.5 طنا من المخدرات، وبعد فشل المهربين المغاربة في تهريبها إلى الجنوب الإسباني، سعى إلى استرداد المبلغ بأي طريقة، الأمر الذي وصل إلى حد محاولة اختطاف المزود الرئيسي للشبكة بكميات الحشيش المعد للتهريب. ويشار إلى أن مداهمة ضيعة المهرب «دربب» جرت يوم 8 فبراير الجاري من طرف عناصر من أمن تطوان، واضطر خلالها مقدم شرطة إلى استعمال سلاحه الناري بعد أن هاجمه المهرب بآلة حادة.
ونقل المتهم المصاب إلى المستشفى لتلقي الإسعافات في انتظار مباشرة البحث التمهيدي معه، كما أوقف شقيقه، ووضع تحت الحراسة النظرية، فيما يتواصل البحث عن أربعة عناصر من الشبكة نفسها من طرف المصالح الأمنية.

رضوان حفياني

صمت الدولة يشجع الفيسبوكين

قال لحسن الداودي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إن صمت الدولة وتهميشها للأحزاب السياسية، في هذه الظرفية الدقيقة التي تجتازها البلاد، يعني أنها تشجع "الفيسبوكيين"، وتتبنى مطالبهم، مضيفا في تصريح لـ"الصباح" أن أغلب الأحزاب السياسية المغربية امتنعت عن التظاهر يوم 20 فبراير، إلا أنها تتخوف من أن تلقى مصير أحزاب تونس ومصر في حال استمرار الدولة في صم آذانها عن مطالب الإصلاحات السياسية والدستورية.
وأضاف الداودي أن الانتظارية أصبحت قاتلة، فالأسبوع يمر على الجميع وكأنه سنوات، ولا يمكن القبول باستمرار هذا الصمت المبني على تجاهل ما تعرفه المنطقة العربية من تحولات جذرية أسقطت أنظمة سياسية وتهدد أخرى بالسقوط. وشدد عضو الأمانة العامة لحزب "المصباح" على ضرورة خلق أجواء التعبئة الوطنية حول قضية الصحراء التي تجتاز منعرجا خطيرا بفعل تحركات خصوم المغرب من أجل تمديد صلاحيات "مينورسو" لتشمل حقوق الإنسان في الصحراء.
من جهة أخرى، ينتظر أن تصدر الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بلاغا تطالب فيه السلطات العليا بضرورة التعجيل بمسلسل الإصلاحات السياسية والدستورية والعفو عن المعتقلين السياسيين، مع التشديد على أن "قطار الإصلاحات بالمغرب انطلق منذ سنوات إلا أنه توقف في منتصف الطريق"، حسب المصدر ذاته. ويرى الحزب كذلك أنه ينبغي أخذ الدورس مما تعرفه المنطقة من تحولات هامة تدفع في اتجاه رفع الشعوب لسقف مطالبها.
من جهتها، دعت شبيبة العدالة والتنمية، على لسان كاتبها الوطني، مصطفى بابا، في موقع فيسبوك، إلى ثورة شبابية حقيقية في المغرب، أسماها «ثورة ضد كل مظاهر الفساد التي تعيق تحقيق التنمية والعدالة والاجتماعية لعموم أبناء الوطن»، وأعلنت شبيبة الحزب عن انطلاق حملة أطلقت عليها شعار «شباب ضد الفساد»، عبر الدعوة إلى الاحتجاج في جميع المدن، وهو ما يتناقض مع بلاغ الحزب الداعي إلى مقاطعة مسيرة 20 فبراير، وتصريحات الأمين العام عبد الاله بنكيران التي أعلن فيها أن حزبه لن يشارك في أي تظاهرات، إذ وضعت شبيبة العدالة والتنمية قيادة الحزب في موقع حرج بعد إصرارها إلى جانب مصطفى الرميد وحامي الدين وأعضاء من حركة التوحيد والإصلاح، على المشاركة في هذه التظاهرات  والانضمام إلى باقي المكونات والهيآت في المطالبة بإصلاحات دستورية عميقة تضمن فصلا حقيقيا للسلط وتعزز دور المؤسسات وصلاحياتها، كما ورد في بيان اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية.
والتقى شباب بنكيران مع شبيبة العدل والإحسان الذين أصدروا بلاغا أكدوا فيه مشاركتهم في مسيرة الأحد، من خلال ما دعاه بلاغ صادر عن هؤلاء «دعم كل المبادرات الداعية إلى بناء دولة الحرية والكرامة والعدل، بما فيها احتجاجات 20 فبراير 2011»، وتأكيدهم على الطابع السلمي للمشاركة في المسيرة و«اليقظة اللازمة ضد أي استفزازات محتملة»

رشيد باحة

المصدر : http://hibapress.com/details-3370.html

توقف القطار بين الرباط والبيضاء

يتواجد حاليا بساحة محمد الخامس وسط العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء عشرات من المغاربة للمطالبة بإصلاحات. وتعرف المناطق المجاورة حضورا أمنيا مكثفا.



خبر إلغاء المسيرة خيم على البداية، قرابة الساعة التاسعة صباحا بدأت أولى الشعارات "صامدون صامدون لتحقيق المطالب" و"بلادي حرة حرة والشفارة برا برا"....

وفي موضوع ذي صلة أقدمت السلطات على قطع القطارات الرابطة بين الدار البيضاء والرباط كما توقفت حركة الحافلات، وتعرف ساحة باب الأحد حسب منظمي المسيرة إنزالا أمنيا، وقالت تهاني مضمض، عن "حركة 20 فبراير" إن الأمن يمنع التحاق المواطنين بالمسيرة.

هدا ووصلت الأعداد المشاركة في المسيرة و الى حدودالتاسعة و أربعين دقيقة المئات من الشباب  بالدار البيضاء و الرباط مرددين شعارات  ضد الحكومة و يطالبون بدستور جديد

و قد أكد شاهد عيان ل "كود" ان مدينة مراكش هي الاخرى شهدت انزالا بالمئات بساحة باب دكالة حاملين لافتات و مرددين شعارات ضد الحكرة و من أجل الديمقراطية و الحرية و من أجل اسقاط الحكوة و حل البرلمان

مجلس الحكومة يصادق على إدماج حاملي الشهادات العليا

صادق مجلس الحكومة الخميس, على مشروع مرسوم يحدد, بصفة استثنائية وانتقالية, كيفيات التوظيف في بعض الأطر والدرجات, ويندرج في إطار السعي إلى إدماج حاملي الشهادات العليا.
وأوضح السيد خالد الناصري, وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة, في لقاء صحافي عقب انعقاد مجلس الحكومة, أنه يؤذن, بموجب هذا المشروع, الذي قدمه الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بتحديث القطاعات العامة, بصفة استثنائية وانتقالية إلى غاية 31 دجنبر 2011, للإدارات العمومية والجماعات المحلية بتوظيف حاملي الشهادات العليا في الأطر والدرجات ذات الترتيب الاستدلالي المطابق لسلم الأجور رقم 11 مباشرة دون الحاجة إلى تنظيم مباريات, وذلك خلافا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل.
كما صادق المجلس على مشروع مرسوم ثان يتعلق بتطبيق المادة 61 من القانون رقم 08`27 بمثابة النظام الأساسي للغرف الفلاحية, الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 22 ` 09` 1 بتاريخ 18 فبراير 2009.
وأوضح السيد الناصري أن هذا المشروع يرمي إلى تقليص عدد الغرف الفلاحية من 37 غرفة إلى 16 غرفة تبعا للتقسيم الإداري الحالي للمملكة, الذي يشتمل على 16 جهة ويرتكز على مبدأ المقاربة الجهوية للتنمية.
وينص هذا المشروع, الذي قدمه وزير الفلاحة والصيد البحري, على أن تنقل, مجانا, للغرفة الفلاحية المحدثة على الصعيد الجهوي, والتي تحظى بمكانة خاصة في إطار الإصلاحات المؤسساتية والتنظيمية الواردة في مخطط "المغرب الأخضر", كل الممتلكات العقارية والمنقولات التي كانت تمسكها الغرف الفلاحية السابقة, وذلك في حدود نفوذها الترابي, ووفق نص تنظيمي.
وأضاف الوزير أن هذا الأمر يهم, بالإضافة إلى الغرف الفلاحية ال37 المذكورة, كلا من الغرف الفلاحية الفرنسية الكائنة فوق التراب الوطني, والأقسام الفلاحية التابعة للغرف المختلطة.
وصادق المجلس كذلك على مشروع مرسوم ثالث, قدمه وزير التشغيل, نيابة عن وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة, ويهم تطبيق القانون رقم 06 ` 12 المتعلق بالتقييس والشهادة بالمطابقة والاعتماد.
وبمقتضى هذا المرسوم, يتم تكميل بعض مقتضيات القانون سالف الذكر, وخاصة في ما يتصل بتأليف المجلس الأعلى للتقييس والشهادة بالمطابقة والاعتماد, واللجنة المغربية للاعتماد, ومجلس إدارة المعهد المغربي للتقييس.
كما يسند إلى الوزير المكلف بالصناعة, يموجب المرسوم, مهمة اتخاذ قرارات بتعيين ممثلي بعض الهيئات الأعضاء في الهياكل التي تم إحداثها.

المصدر : http://hibapress.com/details-3776.html

الثلاثاء، 22 فبراير، 2011

الى الشعب الليبي احفاد المجاهدين

عمر المختار : نحن لا نستسلم ننتصر او نموت سيكون عليكم ان تحاربو الجيل القادم او الاجيال التي تليه اما انا فحياتي ستكون اطول من حياة شنيقي .

لقاء سريع مع معمر القدافي يؤكد فيه تواجده في طربلس

كما عودنى معمر القدافي بمواقفه الطريفة والهزلية قام باجراء لقاء سريع دخل مركبة حامل في يده مضلة رغمة انه بداخل مركبته العجيبة و نفي في هدا اللقاء تواجده خارج ليبية واصفا القنوات التي تحدثت عن هروبه خارج ليبيا بالكلاب الضلة .

الاثنين، 21 فبراير، 2011

صور مجزرة في حق الشعب الليبي

لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموات بل أحياء عند ربهم يرزقون


صور مجزرة في حق الشعب الليبي ارجو ان لايشاهد هده الصور الاطفال اما اصحاب القلوب الضعيف فلم يعد لهم مكان بيننا



ابن القدافي سيف الدين يهدد شعب الليبي

ابن القدافي سيف الدين يهدد شعب الليبي



نهب وتخريب في مراكش مضهرات 20 فبراير

نهب وتخريب في مراكش مضهرات 20 فبراير

مضهرت أكادير في 20 فبراير

مضهرت أكادير في 20 فبراير

التخريب بمدينة الحسيمة 20 فبراير

التخريب بمدينة الحسيمة 20 فبراير

الناظور في 20 فبراير

الناظور في 20 فبراير

نهب وتخريب مضهرات العرائش 20 فبراير

نهب وتخريب مضهرات العرائش 20 فبراير

الأحد، 20 فبراير، 2011

القذافي يقتل شعبه على طريقة الصهاينة

قنص مواطن ليبي اعزل من طرف قاوات القدافي



هؤلاء يمثلون الشباب المغربي

شباب 20 فبراير او ما يطلق عليهم حركة 20 فبراير يتكلمون باسم المغاربة ويدعون الدفاع عن حقوق الشعب المغربي وهم في الحقيقة لايدافعون الى عن اجندتهم الخاصة فبعد ان تم قمعهم من طرف الشعب المغربي لدفاعهم عن بعض القضايا الشادة مثل الشدود الجنسي والافطار العلني  في رمضان و لاعتراف بمتمسحين مغاربة وبالعديد من القضايا المماثلة . ولهدا اردو ان يستغلو الفرصة وان يركبو على ضهور المواطن المغربي المواطن الشريف  الدي يطالب بحقوقه المشروعة  لكنه في لاخير سيتفاجئ بانه كان مخدوع من طرف بعض الجهات التي استغلته لتحقيق اهدافها الخصة و لايهمها من المغرب الى تحت الحزام .

الخميس، 17 فبراير، 2011

الراجل اللى واقف ورا عمر سليمان

اثار ضهور رجل عابس وراء عمر سليمان العديد من التسائلات والتكهنات عن هويته مما دفع البعض الى انشاء صفحات خاصة به على المواقع الاجتماعية . هده بعض التقارير والاعمال الفنية عن الرجل الغامض اللى واقف وراء عمر سليمان

الراجل اللى واقف ورا عمر سليمان



اغنية الراجل اللى واقف ورا عمر سليمان

السبت، 12 فبراير، 2011

الخميس، 10 فبراير، 2011

تفاصيل طرد تامر حسيني من ميدان التحرير

قام متضاهرون في ميدان التحرير بطرد المغني تامر حسني لقيامه بتصريحات هاجم فيها الثوار ودعى المتضاهرين للعودة الى منازلهم حيث اتهم الثوار بانهم مدعومين من طرف ايادي خارجية تريد قلب النضام في مصر وزعزعة استقرار مصر . واتجه تامر حسني الى ميدان التحرير ليعتدر على تصريحاته السابق حيث قال بانه تم الخدعه من طرف بعض اصدقاه لانه كان متواجد خرج مصر وبنهم زودوه بمعلومات مغلوطة . لكن المتضاهرين لم يقبلو الاعتدار وقامو بطرده ومحاولت التهجم عليه.

كيف طرد المدعو تامر حسني من ميدان التحرير
 

طرد تامر حسني من ميدان التحرير

دهس متضاهرين مصرين من طرف سيارت الشرطة

التقطة العديد من المواطنين المصرين عمليات دهس متوحشة لمتضاهرين مصرين بواصطت عربات امن قامو باختراق صفوف المتضاهرين ودهسهم عنوى مما اسفر عن صقوط ضحيا


السيارة المجنونة خرجت بتحريض من رائد فى امن الدولة

 

عربيه شرطه تدهس المواطنين فى المحله


سيارة بيضاء تدهس متضاهرين في ميدان التحرير

قصيدة يا مصر هانت لتميم البرغوثى

قصيدة جميلة لشاعر الكبير تميم البرغوتي يا مصر هانت وبانت

 


اصدقائنا على الفيسبوك