السبت، 3 يناير، 2009

تجارة لحوم الحمير في المغرب

فيديو يصور احد بائعي لحوم الحمير وهو يقطع اللحم. الجزار من ضواحي مدينة اغادير المغربية و هدا الجزار يقول انه يبع هدا اللحم للمعلمين الدين يودرسون اطفالهم ويتكلم عن جودة هدا اللحم اترككم مع الفيديو مضحك للغاية .





لقد تم القبض على العديد من باعة لحوم الحمير و القاء الحجز على كميات كبيرة من اللحوم الغير شرعية في العديد من المدن المغربية رغم وجود العديد من المدابح الغير الشرعية والتي تمد العديد من المدن المغربية بلحوم. ولكن التسائل هنا هل لحم الحمير حلال ام حرام لاننا نجد لحم الخيل متوفر في الاسواق رغمة شكوك التي تحيط به و بحث في هدا الشئن فلم اجد العديد من المعلومات لكن وجدت هده الفتوى


رقـم الفتوى
804 عنوان الفتوى "إباحة أكل لحم الخيل وتحريم لحم الحمر الأهلية" تاريخ الفتوى
21 ربيع الأول 1422 / 13-06-2001

السؤال

هل لحم الحمار أو الحصانحرام؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلمأما بعد:
فإن الحمر الأهلية لا يجوز أكلها لنهي النبي صلى الله عليه وسلم عنهاففي الصحيحين عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: نهى النبي صلى الله عليه وسلمعن لحوم الحمر الأهلية وأذن في لحوم الخيل.
وأما الخيل فالصحيح جواز أكلها لإذنهصلى الله عليه وسلم فيها بهذا الحديث.
وكذلك في حديث أسماء قالت: نحرنا فرساًعلى عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن بالمدينة فأكلناه. وقد روي عن مالك وأبيحنيفة فيها قولان: قول بالكراهة، وقول بالتحريم، ومستند ذلك كله هو النهي الوارد فيحديث أبي داود والنسائي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى يوم خيبر عن أكل لحومالخيل والبغال والحمير، وأكل كل ذي ناب من السباع، أو مخلب من الطير. وهو حديث غيرقوي، وقال أبو داود: إنه منسوخ. وعلى كل فالحاصل أن الصحيح عند العلماء جواز أكلهادون كراهة، وبه قال الشافعي وأحمد.
والله أعلم.

هناك 4 تعليقات:

  1. قوووووووووووول والله !!

    ردحذف
  2. ده كدب ياحمير الله ينعل أبوكم وأبو لي خليفوكم

    ردحذف
  3. لا تعليق

    ردحذف

اصدقائنا على الفيسبوك