الأربعاء، 22 أبريل، 2009

اش غدي يوقع الى تزوجتي بنت خلتك ??


ان قرار الزواج من اهم القرارات التي يتخدها الانسان .فهو بمتابة علاقة قدسية تجمع بين اتنين بهدف تكوين علاقة قدسية بهدف تكون اسرى .

دكرت اخر الاحصائيات ان 22% من المغاربة يفضلون الزواج من الاقارب . والضريف في الدراسة ان زواج الرجل من قريبته يزيد في طول المحبةبين الزوجين , حيت ثبت ان الرجل يفرز هرمونات تتدفعه الى زيادت التعلق بقربته ان كان يحبها . بل ان المراة تسعى الى الحفاض على حب الرجل و الحفاض على مشاعره وهو ما لم يجد متيله في الزواج الابعد.

ساشجع ابنتي على الزواج من الاقارب .

تقول عائشة تيوتي ربة بيت وام لولدين : لقد مر على زواجي من ابن خالي علي 23 عاما , وانا سعيدة باختياري له شريكا لحياتي ,فقد عشناحياة سعيدة تحدث عنها الجميع , من بداية الخطبة كنت مطمئنة ومتاكدة من تشابهنا في البيئة والعادات والطابع والتربية ايضا . وما زدني تقة به هو انني على خلفية به وبشخصيته . واعتقد ان الزواج الاقارب يشجع الزوجين على تجاوز مشاكلهما خوفا من اقحام العائلتين في هده الامور . ولاينفي دللك بان خلافاتهما يعني اختلاف الاسرتين مع بعضهما , ونجاح ها الزواج يوطد العلاقة بينهما .
وحول التشوهات الخلقية التي يسببها زواج الاقارب تقول عائشة : لااؤمن بالمقولة التي تقول زواج الاقارب يؤدي الى انتاج سلالات ضعيفة , واطفال مصابين بامراض خطيرة , بل اعتقد ان زواج الاقارب يقوي الجينات الحسية , وخير دليل على دالك هو سلامة صحة ابنائي وتستدرك عائشة كلامها مبتسمة ساشجع ابنتي مستقبلا على الزواج من الاقارب وخصوصا بعد ان تاكد من ملاءمة الشخص لها , فهو افضل من زواجها الغريب , لاني ساكون اكتر امانا وتقة مع شخص اعرفه جيدا واعرف افراد عائلته .

دراسة علمية امركية حولة الزواج من الاقارب.

اعلن باحثون امركيون و نيوزلنديون ان القوانين المبنية على افتراضات والتي تمنع زواج الاقارب من اولاد العم واولاد الخال بحجة زيادة المخاطر الجينية على الاطفال باتت بالية ولاتقوم على ركائز علمية .
واعتبرو ان الافراضات الاجتماعية والعلمية خلف هده التشاريعات ليست دقيقة , مشيرين الى ان الدراسة اجريت عام 2002 اظهرت ان اخطار اصابة ابناء الزوجين قريبين بخلل جيني , اقل مما يعتقد .

هناك تعليق واحد:

  1. هناك حديث يروى عن سيدنا عمر رضى الله عنه (تباعدوا ولا تقاربو)أى فى الزواج ارجو التأكد من هذا الحديث والله أعلم .......... وفى النهاية المقدر مكتوب وليس بإختيارنا.

    ردحذف

اصدقائنا على الفيسبوك